العيسوي يسلم 34 مسكنا لأسر عفيفة بذيبان ويفتتح مركزا صحيا بناعور

Al Ghad - - 2 -

محافظات - تسلّمت 34 أسـرة عفيفة في منطقتي دليلة الحمايدة والعالية في لواء ذيبان بمحافظة مادبا، امس، مساكن جديدة، ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة، وما يزال العمل جاريا لإنشاء 11 وحدة سكنية أخرى في المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف العيسوي، بحضور وزيري الأشغال العامة والإسكان فلاح العموش، والتنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مفاتيح المساكن الجديدة للأُسر المستفيدة، وجال في هذه المساكن التي جاء بناؤها وفق أعلى المواصفات الهندسية والفنية، كما جرى تأثيثها وتزويدها بالمستلزما­ت المنزلية والأجهزة الكهربائية.

وتستهدف مــبــادرة "مـسـاكـن الأســر العفيفة" الملكية، توفير حياة كريمة ومستقرّة للأسر الأكثر عـوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافيّة.

كما افتتح العيسوي، بحضور وزير الصحة سعد جابر، مركز صحي البنيّات الأولـي في لـواء ناعور الـذي نفذ ضمن مشاريع المبادرات الملكية لخدمة أهالي اللواء.

وجال العيسوي وجابر على مرافق المركز الــذي نُفّذ في إطــار المبادرات الملكية،

-)بترا(

وبشراكة وتعاون مع "الصحة" و"الأشغال"، زود بالأثاث والتجهيزات الطبية.

ويـضـم الـمـركـز الصحي الــذي بلغت مساحته الإجمالية نحو 863 م2، غرفة إسـعـاف وطـــوارئ وعــيــادا­ت للطب العام والأسنان وطب الأسرة والأمومة والطفولة، وصيدلية ومختبرا وغرفة أشعة ومرافق أخرى.

وقــال العيسوي إن جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحسين نوعيّة حياة المواطن والارتقاء بمستوى خدماته، كما يوجّه باستمرار الى التعاون بين الجهات المعنية للنهوض بــواقــع المجتمعات المحلية، وتحسين الـظـروف المعيشية للفئات المستهدفة، خصوصاً الأُسر العفيفة.

وقـال جابر إن المركز مجهز بالأجهزة والأدوات الطبية الجديدة، التي ستمكنه من تلبية احتياجات أهالي المنطقة، والتسهيل عليهم فـي تلقي الـعـلاج ضمن مناطق سكنهم.

وقال العموش، إن وزارة الأشغال العامة، أشـرفـت على مـراحـل طــرح عطاء وبناء المركز، كما سلمت وزارة الصحة لمباشرة العمل فيه.

وفي مقابلات صحفية، أعرب مستفيدون من مبادرة مساكن الأسر العفيفة في لواء ذيبان، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الملكية الكريمة. -)بترا - مازن النعيمي(

رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي يسلم مستفيدا منزلا بلواء ذيبان أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.