السفير المكسيكي يؤكد دعم جهود الأردن لتحقيق استقرار المنطقة

Al Ghad - - 2 - زايد الدخيل zayed.aldakheel@alghad.jo

عمان - اكد السفير المكسيكي في عمان، روبـرتـو رودريغيز هرنانديز، دعــم بلاده لجهود الاردن لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مبينا ان بلاده تؤيد حل الدولتين استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس الــمــاضـ­ـي، للحديث عــن جـهـود الحكومة المكسيكية في محاربة الجريمة والمافيات والقاء القبض على أكبر زعيم مافيا وتاجر مخدرات أخيرا، ان هناك اتفاقية لتسليم المجرمين موقعة مع الأردن، مشيرا إلى دراسة تقديم اتفاقيات اخرى خاصة في مجال الامن وتبادل الخبرات.

واكد التعاون القائم بين الاردن وبلاده في

مجال مكافحة الجريمة وتسليم المجرمين.

واشاد بالتطور والنمو الذي تشهده العلاقات الاردنية المكسيكية في مختلف المجالات، مشيرا الى تزايد عدد السياح المكسيكيين الى الاردن الذين بلغ عددهم العام الماضي 18 الفا. وبين ان هناك تنسيقا وتعاونا مع الاردن لمواجهة وبـاء كورونا، لافتا الى ان عدد الاصابات بين ابناء المكسيك الذين يبلغ عددهم 126 مليونا، تجاوز نصف مليون اصابة واكثر من 50 الف وفاة.

وبين وجود مجالات واسعة لزيادة التعاون الاقتصادي وخاصة ان البلدين لديهما اتفاقيات تجارة حرة مع الولايات المتحدة الامريكية، وان المكسيك يمكن ان تكوان بوابة الاردن الى السوق اللاتيني والاردن بوابة المكسيك للمنطقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.