8.27 مليار دينار الودائع بالعملات الأجنبية

Al Ghad - - 14 - هبة العيساوي Hiba.isawe@alghad.jo

عمان- نمت قيمة إجمالي الودائع بالعملات الأجنبية لدى البنوك المرخصة في المملكة بنسبة 0.1 % خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 8.27 مليار دينار مقارنة مع مستواها في نهاية العام .2019

وبذلك تكون الودائع بالعملات الأجنبية لدى البنوك المرخصة قد ارتفعت بما مقداره 10.9 مليون دينار منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر حزيران )يونيو( الماضي.

وباتت الودائع بالعملات الأجنبية تشكل ما نسبته 23.7 % من إجمالي الودائع في المملكة خلال الأشهر الستة الأولى، إذ يبلغ إجمالي الودائع لدى البنوك المرخصة في نهاية حزيران )يونيو( نحو 34.95 مليار دينار.

وفي تفاصيل الودائع بالعملات الأجنبية فقد تراجع اجمالي الودائع بالعملات الأجنبية لدى القطاع العام في النصف الأول من العام الحالي 15.2 % إلى 89.2 مليون دينار مقارنة مع 105.2 مليون دينار في نهاية العام الماضي. وأما بالنسبة للودائع بالعملات الأجنبية لدى القطاع الخاص فقد زادت في نهاية النصف الأول من العام الحالي 0.3 % إلى 8.11 مليار دينار مقارنة مع 8.09 مليار دينار في نهاية العام الماضي.

وشكلت الودائع بالعملات الأجنبية لدى القطاع الخاص ما نسبته 97.5 % من اجمالي الودائع بالعملات الأجنبية لدى البنوك المرخصة.

يشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي، خفض البنك المركزي الأردني سعر الفائدة على على جميع أدوات السياسة النقدية مرتين، الأولى نصف نقطة مئوية، والثانية نقطة مئوية واحدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.