تشييع جثمان شويكار بحضور حشد من الفنانين

Al Ghad - - 22 -

- )ارشيفية(

القاهرة - شيعت ظهر أمس السبت، جنازة الفنانة المصرية الراحلة شويكار التي توفيت عن عمر يناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض.

وخـرج جثمان الراحلة من مستشفى الصفا بالمهندسين بحضور عدد كبير من الفنانين، ومحمد المهندس نجل الفنان الـراحـل فؤاد المهندس الزوج السابق للفنانة الراحلة، فيما تم دفن الجثمان بمقابر العائلة بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قد نعت الفنانة شويكار، وقالت إن الموت غيب سيدتي الجميلة التي كانت إحدى النجمات الذهبيات في ساحة الإبـداع المصري، وشكلت جـزءا من ملامح تاريخ السينما والمسرح في مصر. وأضافت أن أعمال شويكار ستبقى كنوزا خالدة في تاريخ الفن.

يذكر أن الفنانة الراحلة شويكار من مواليد عام 1938 بالإسكندري­ة لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية، وتم اكتشافها في نادي سبورتنغ في الإسكندرية.

اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا، وتــزوجــت مـن المحاسب حسن نافع وأنجبت ابنتها الوحيدة منة، وبعد وفاته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما ثنائيا بارزا في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، وتزوجت بعده من السيناريست مدحت يوسف.

وشاركت في أفـلام: أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وانت فين.- )العربية نت(.

الفنانة الراحلة شويكار

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.