إصابتان برصاص الاحتلال غرب رام الله إصابة 4 فلسطينيين بينهم طفلة بقصف للاحتلال على غزة

Al Ghad - - 31 -

الاراضي الفلسطينية - أصيب، فجر أمس أربعة مواطنين بجروح مختلفة، في قصف شنته طـائـرات حربية ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي وسط وشمال قطاع غزة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخين أرضـا زراعية قرب منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى إصابة طفلة تبلغ من العمر )3 أعوام( وطفل يبلغ من العمر ) 11 عاما(، وسيدة بجروح متفاوتة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، لتلقي العلاج.

وتسبب القصف الإسرائيلي بأضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين، سيما الأطفال والنساء.

كما قصف الطيران الحربي أرضا زراعية بمنطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى إصابة سيدة بجروح بشظايا الصاروخ، نقلت على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا، لتلقي العلاج، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة.

كما قصف الطيران الحربي الإسرائيلي موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، إضافة إلى إطلاق مدفعية الاحتلال نحو ثلاث قذائف على أرض زراعية شمال البلدة، ما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في الممتلكات.

ويجوب الطيران الحربي الإسرائيلي أجواء القطاع بين الفينة والأخـرى، فيما لم تغادر طائرات الاستطلاع الأجواء.

ويواصل طيران الاحتلال ومدفعيته لليوم الثالث على التوالي قصفه لمواقع وأراضٍ وممتلكات مدنية في غزة، ما تسبب بإلحاق أضرار جسيمة، خاصة في إحدى مدارس وكالة الغوث في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما تواصل سلطات الاحتلال إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في قطاع غزة وتمنع إدخـال البضائع والمحروقات لأهالي القطاع، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر غزة، لليوم الثالث على التوالي.

وفي رام الله أصيب شابان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أول من أمس والعشرات بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في قرية المدية غرب مدينة رام الله.

وذكر رئيس مجلس قروي المدية محمد

راشد، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شابين أحدهما بالرصاص الحي في قدمه، والآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، جـرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أسفر الغاز المسيل للدموع عن إصابة العشرات بالاختناق.

ولفت الى أن قنابل الغاز المسيل للدموع أدت الى اندلاع حريق بالمحاصيل الزراعية في القرية، مشيرًا الى أن طاقم الدفاع المدني والمواطنين تمكنوا من إخماد الحريق.

وفــي نابلس اقتلع مستوطنون، أمس عشرات أشتال الزيتون في اراضـي عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

وقال مدير مكتب وزارة الإعلام في الشمال ناصر جوابرة، إن المواطنين اكتشفوا اقتلاع عشرات أشتال الزيتون التي جرى زراعتها أول من أمس في منطقة خلة الدالية، على قمة جبل عيبال، والتي كانت مستهدفة من قبل المستوطنين، وجرى إزالة بؤرة استيطانية من أراضيها.

واضــاف ان مجموعة من المستوطنين وبحماية جيش الاحــتــل­ال، عــادت أول من أمس وحاولت نصب خيام في المنطقة، الا أن الأهالي تصدوا لها، الأمر الذي ادى الى اندلاع

مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

يذكر انــه جــرى ازالــة منزلين متنقلين للمستوطنين فــوق قمة جبل عيبال في الاراضي التابعة لبلدة عصيرة الشمالية في حــوض رقــم "37" والمسمى منطقة خلة الدالية، بعد ان شهدت مسيرات أسبوعية مناهضة للاستيطان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أول من أمس مواطنا خلال مواجهات اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وشهدت منطقة باب الزاوية، مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.-) وكالات(

مستوطنون يقتلعون أشتال زيتون في عصيرة الشمالية بنابلس

غزيون يعاينون الأضرار التي تسبب بها القصف الإسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع فجر أمس.-)أ ف ب(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.