اجتماع مرتقب لاتحاد السلة.. حسونة يتلقى عرضا من الوحدات.. توقف قسري لمفاوضات الجليل.. كفريوبا يغرق بالديون.. وهلسة تكرّم ناشئات تجمّع سن 13

Al Ghad - - 33 - خالد العميري Khaled.omeri@alghad.jo

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

أكد رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة، محمد عليان، تلقيه لكتابين رسميين من ناديي الأهلي والأرثوذكس­ي يُعلنان فيهما انسحابهما من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة، لأسباب متباينة.

وقال عليان في حديثه لـ)الغد(: "وصلتنا الكتب الرسمية، وسنجتمع الاثنين أو الثلاثاء لمناقشة هذه الكتب، لكن في حال تراجعت الأندية عن قرارها وتلقينا كتابا رسميا بذلك قبل موعد الإجتماع، فإننا نرحب بذلك وبما يصب في مصلحة كرة السلة الأردنية".

وأضـــــاف: "لـــكـــن.. إذا أصـــر الأهــلــي والأرثوذكس­ي على قرارهما بالانسحاب، ستكون هناك حلول أخرى، لكنني أؤكد على أن الدوري قائم في موعده المحدد".

ولــدى سـؤالـه عـن تجديد رعـايـة بنك الإسكان للتجارة والتمويل لبطولة الدوري الممتاز للعام الثاني تواليا، قال: "هذه الثقة التي وضعنا فيه بنك الإسكان بأن يكون داعما رئيسا لكرة السلة، تجعلنا نشعر بالفخر وأننا على الطريق الصحيح".

وجــه رئيس نــادي كفريوبا الرياضي عبدالله القواسمة، رسالة عتب شديدة إلى شركات ورجــالات الشمال، مطالبا إياهم بالوقوف خلف النادي ودعمه.

وقــال القواسمة في حديثه لـ )الغد(: "عندما نشاهد امـتـلاك أنـديـة العاصمة لشركات راعية، نشعر بالحسرة والوحدة، هذه الغصة نحملها برسالة عتب موجهة إلى شركات الشمال من أجل مساعدتنا، فشرف كبير لنا أن يكون اسم إحدى هذه الشركات على قميص الفريق".

وتابع: "نحن نعاني من مشاكل مالية وديون متراكمة تبلغ 10 آلاف دينار، لكنني أشكر الاتحاد على دعمه )40 ألف دينار( والذي يجعلنا نشارك ببطولة الدوري، إلى

‪)_( -‬

جانب وجود دعم بسيط من محبي النادي، لكن عند وضع الميزانية واحتساب كلفة مشاركة الفريق بالدوري الممتاز، نجدها تبلغ قرابة 70 ألف دينار".

واستطرد: "لا يوجد دخل ثابت للنادي من أجل تسيير أمور الفرق بشكل جيد، رغم أننا نشارك من 20 عاما بجميع الفئات العمرية 14 و 16 و 18 ناشئين".

وأتم: "عندما نسمع عن المعاناة المالية لبعض الفرق الكبيرة بالدرجة الممتازة وتلويحها بالانسحاب، نـقـول.. كــان الله

- )تصوير: أمجد الطويل(

في عوننا، لكن حبنا للعبة يدفعنا للبقاء والاستمرار فيها".

علمت "الغد" من مصادر موثوقة، تلقي لاعــب نــادي الأرثــوذك­ــســي سابقا محمد حسونة، عرضا من فريق نادي الوحدات، لتمثيله بالموسم المقبل.

ووفقا للمصادر، فقد تلقى حسونة اتصالا هاتفيا من مدرب الوحدات يوسف أبو بكر، الـذي أعـرب عن رغبته بوجود اللاعب في

فريقه الجديد، بانتظار جلوس اللاعب مع ممثلي نادي الوحدات خلال الــ48 المقبلة للاتفاق على كافة التفاصيل، قبل التوقيع الرسمي.

اختتم يوم أمس، تجمع سن 13 ناشئات على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وسط مشاركة 8 فرق، هي: الأهلي

- )من المصدر(

وأكاديمية الأهلي والأرثوذكس­ي ونجوم الأرثوذكسي والفحيص وديونز واتحاد عمان والجبيهة، في أجواء تنافسية وحماسية.

وقـامـت عضو اتـحـاد كــرة السلة، دينا هلسة، بتكريم كل اللاعبات المشاركات في التجمع الختامي، من خلال تقديم دروع تقديرية لهن.

كشف مدير نشاط كــرة السلة بنادي الـجـلـيـل، عــبــدالل­ه مــلالــحـ­ـة، عــن توقف مفاوضات النادي مع كل اللاعبين بشكل قسري ومؤقت، لحين اتضاح الصورة فيما يتعلق بتراجع فريقي الأهلي والأرثوذكس­ي عن قرار الانسحاب أو الإصرار عليه.

وقــال ملالحة في حديثه: "ننتظر الآن معرفة مخرجات اجتماع اتحاد كرة السلة خلال الأيام المقبلة، وكيف سيكون الشكل الجديد للدوري، إلى جانب معرفة عدد الفرق المشاركة". وأتـم: "هناك لاعبين منحونا كلمة بالتوقيع معنا، لكن الصورة قد تتبدل حال عودة الفرق المنسحبة أو دخول فرق جديدة على ساحة المنافسة".

رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان

جانب من قيام عضو اتحاد كرة السلة دينا هلسة بتكريم لاعبات تجمع سن 13

محمد حسونة يُحاول منع الكندي غراندي غليز من التسجيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.