3 آلاف طالب استفادوا من برنامج ريادي الأعمال الصغير 2020

Al Ghad - - 11 - إبراهيم المبيضين ibrahim.almbaideen@alghad.jo

عمّان - قالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة ‪Entro Gate”‬ “المتخصصة بنشر ثقافة ريادة الأعمال للصغار واليافعين وطلاب المدارس – سمر عبيدات بان 3 آلاف طالب من سبع محافظات أردنية شاركوا العام الحالي في برنامج ريادي الأعمال الصغير عن العام 2020 والذي سيجري ختام فعالياته بتاريخ 26 من شهر آب )اغسطس( الحالي.

وقالت عبيدات في تصريحات صحفية لـ ”الغد“بان هذا العدد من الطلاب وهم من الفئة العمرية من 12 سنة الى 17 سنة ومن مدارس حكومية وخاصة شاركوا العام الحالي في الدورة الثانية لبرنامج ريادي الأعمال الصغير والذي قدم لهم تعليما نظريا وتدريبات على ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع وتحويلها الى نماذج أولية قابلة للتطبيق.

وأوضحت عبيدات بانه سيجري الإعلان بتاريخ 26 من شهر آب )اغسطس( الحالي ايضا عن نتائج المسابقة الوطنية ”مسابقة ريادي الأعمال الصغير“التي تقوم عليها الشركة بالتعاون مع العديد من الشركاء، كتتويج ومرحلة نهائية للبرنامج، مشيرة الى ان كل فعاليات البرنامج من تعليم وتدريب على ريادة الأعمال وحتى فعاليات المسابقة الوطنية لريادي الاعمال الصغير جميعها جرت بالاون لاين نتيجة أزمة كورونا وتداعياتها وما نجم عنها من إجراءات الحجر وحظر التجول.

وقالت بانه قد تأهل للمرحلة النهائية من المسابقة 20

مشروعا رياديا لصغار في نفس الفئة العمرية من 12 سنة الى 17 سنة.

وأكدت بانه سيجري بتاريخ 26 من شهر آب )اغسطس( الحالي الإعلان عن اختيار 10 مشاريع ريادية من بين المشاريع الـ 20 التي تأهلت للمرحلة النهائية في المسابقة الهادفة إلى تحفيز روح الريادة والإبداع وتأسيس المشاريع عند الأطفال واليافعين.

وأشــارت إلى أن المشاريع العشرة الفائزة ستحظى بدعم وحضانة في محطات المعرفة التابعة لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومركز الملكة رانيا لريادة الأعمال.

وقالت بان المتسابقين العشرين الذي يخوضون غمار المرحلة النهائية في المسابقة الوطنية قدموا مشاريعهم ونماذج أعمالهم التي تتوزع في مجالات الصحة والتعليم والترفيه وصناعة الألعاب الإلكتروني­ة.

وأكــدت أهمية الشراكة والتعاون مع جهات عـدة لإنجاح المسابقة وهي: وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وزارة التربية والتعليم، TechWorks مصنع الأفكار، وملتقى طلال أبوغزالة المعرفي.

وقالت عبيدات إن المشاريع العشرين المتأهلة دخلت خلال الاسابيع الماضية في ورشات توجيه وإرشاد من خبراء ومتخصصين وتدريب على كيفيات عرض مشاريعهم؛ حيث ستتاح الفرصة لهم لعرض مشاريعهم الاون لاين اواخر الشهر الجاري، ليجري بعدها الاختيار من قبل لجنة التحكيم، وإعلان النتائج.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.