قطاع الرMNت البحرية في Lبي يعلن جاJFيتO

Al Ghad - - 13 -

دبي- انعقدت ورشة العمل الافتراضية التي نظمتها مراسي "بي آند أو"، إحدى شركات موانئ دبي العالمية والمطور العالمي للمراسي، بالتعاون مع دائـرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، وطيران الإمارات، لمناقشة استئناف الرحلات البحرية في دبي للموسم السياحي 2021/2020، وقد شارك فيها وكلاء النقل البحري والمعنيين بهذا القطاع. وتم الإعلان خلال الورشة الافتراضية عن جاهزية دبي للموسم المقبل من السياحة البحرية مع بداية فصل الخريف. كما يتم العمل حالياً على إتمام مسودة بروتوكول السلامة والصحة العامة لسفن الرحلات السياحية، لتتم مشاركته مع الأطراف المعنية في أقرب وقت.

وترأس حوارات ورشة العمل سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة"، ومحمد المناعي، الرئيس التنفيذي لمراسي "بي آند أو"والمديرالت­نفيذيلمينا­ءراشد،حيثاستهلال­حديثبمناقش­ة عامة حول الوضع الراهن للسياحة البحرية في دبي، والتأكيد على أن كافة الفنادق في الإمارة ملتزمة بتطبيق بروتوكولات السلامة بشكل صارم وأنه قد تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمكافحة كوفيد 19، لا سيما مع إعادة فتح معظم الأنشطة السياحية. وقد أطلقت إمارة دبي مؤخرا ختم "دبي الضمانة" الذي ي»منح للمنش¼ت التي تلتزم بكافة بروتوكولات السلامة والصحة العالمة للوقاية من الجائحة، وهو ما يتم تطبيقه أيضا على قطاع سفن الرحلات البحرية. كما حصلت دبي أيضا على ختم السفر الآمن من قبل المجلس العالمي للسفر والسياحة. ويأتي كل ذلك للتأكيد على أن الإمـارة ليست مجرد وجهة سياحية مفضلة للزيارة فحسب، وإنما هي أيضا نموذج للتميز في تبني المعايير العالمية للصحة والسلامة.

وفي هذا الصدد، قال هلال المري، مدير عام دبي للسياحة: "تماشيا مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بوضع سلامة وأمن الجميع في سلم أولوياتنا، نحرصعلىالت­نسيقالمستم­رمعشركائنا­منالدوائرا­لحكومية والقطاعالخ­اصبمافيهمش­ركاتتشغيلس­فنالرحلاتا­لبحرية لتطويربروت­وكولاتالسل­امةوالصحةا­لعامةلهذاا­لقطاع.ونحن بدورنانؤكد­بأنناملتزم­ونبتطبيقأع­لىالمعايير­العالميةخل­ال الموسم المقبل منذ لحظة وصول السفن السياحية إلى دبي لغايةمغادر­تهالضمانسل­امةالجميع."وأضافالمري:"لقدشهد قطاع الرحلات البحرية في دبي نموا واضحا على مدار السنوات الماضية،وذلكنتيجةل­لدعمالكبير­والمستمرمن­قبلشركائنا، وفي مقدمتهم موانئ دبي العالمية، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وطيران الإمارات. وتدفعنا الاستجابة الكبيرة من قبل الزوار الدوليين خاصة بعد قرار إعادة افتتاح المدينة أمامهم في السابع من شهر يوليو الماضي إلى التطلع للترحيب بالمزيد من الزوار خلال الفترة المقبلة ونتوقع عودة السفن السياحية إلى دبي لاسيما بعد استكمال تطبيق كافة البروتوكول­ات والضوابط التي تضمن صحة وسلامة الجميع ما يساهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة لمسافريالر­حلاتالبحري­ة."

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.