Jقرير لمyIQ الشيو}: مدير حمIة Jرام_ اaنتخابية الساب‪J H‬ واB~ مV جاXوK روXي

Al Ghad - - 19 -

وا[نYن - اطلع المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية للعام 2016 بـول مانافورت مسؤولا في الاستخبارا­ت الروسية بشكل سـري على معلومات عن الحملة، ما شÛكل تهديدا جاسوسيا "خطيرا" للولايات المتحدة، وفق ما خلص إليه تقرير لمجلس الشيوÃ.

وجـاء في تقرير للجنة الاستخبارا­ت في مجلس الشيوÃ أن مانافورت تواصل قبل وخلال الأشهر الستة التي تولى فيها إدارة الحملة الانتخابية لترامب، بشكل مباشر وغير مباشر مع العنصر في الاستخبارا­ت الروسية قنسطنطين كيليمنيك، وأوليغ ديريباسكا رجل الأعمال الروسي المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين.

وأورد التقرير أن "مانافورت، وفي مناسبات عدة سعى إلى إطلاع كيليمنيك على معلومات داخلية للحملة".

وفي حين لم يت ¾ضح السبب من الإطلاع على المعلومات، يفيد التقرير أن ذلك حصل بالتزامن مع سعي الاستخبارا­ت العسكرية الـروسـيـة وحملة على وسـائـل التواصل الاجتماعي على صلة بالحكومة لترجيح كفة ترامب في الانتخابات. وتابع التقرير أن مانافورت "كان يتواصل سرا مع عنصر في الاستخبارا­ت الروسية... في حين كانت عملية الاستخبارا­ت الروسية لدعم ترامب قائمة".

وأضاف أن "وجود استعداد لدى مانافورت لإطــلاع أفـــراد على صلة وثيقة بأجهزة الاستخبارا­ت الروسية بخاصة كيليمنيك وشـركـاء أوليغ ديريباسكا يشكل تهديدا خطيرا لمكافحة التجسس".-) أ ف ب(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.