الحسين والسلط في الKولة الخامسة لدوري كرY المحترفين اليوم [باب الأردن ومعان ي]تفيان بالتعادل اkيجابي

Al Ghad - - 20 - بلال الغلاييني bilal.ghalayini@alghad.jo

عمان - خـرج فريقا معان وشباب الأردن بنتيجة التعادل 1-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على ستاد عمان الدولي، في افتتاح لقاءات الجولة الخامسة لدوري أندية المحترفين بكرة القدم، حيث تقدم معان عن طريق محمود موافي، قبل أن يـدرك شباب الأردن التعادل بواسطة خالد عصام.

معان رفع رصيده الى 8 نقاط، في الوقت الذي رفع فيه فريق شباب الأردن رصيده إلى 5 نقاط.

وتقام عند الساعة 8.30 مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني، مواجهة تجمع بين فريقي السلط "4 نقاط" والحسين إربــد "8 نقاط"، فيما تأجلت حتى إشعار آخر المباراة التي كان من المقرر أن تجمع بين فريقي الوحدات والرمثا.

فـرض فريق معان أفضليته منذ صافرة البداية، مستغلا الإكثار من التمريرات المنوعة التي ارهقت دفاعات شباب الأردن وخصوصا من ناحية الأطـراف، ما جعل مرمى الحارس رشيد رفيد تحت نيران التهديد، في الوقت الذي حاول فيه فريق شباب الأردن تنظيم ألعابه والتركيز على اغلاق المنطقة الخلفية، ومن ثم التقدم لاستثمار الهجمات المضادة السريعة التي قادها لؤي عمران ومحمد ذيب وحازم جودت وفضل هيكل، والتي كشفت مرمى حارس معان الشطناوي مع الوصول الأول والـذي كان عن طريق خالد عصام الذي سدد كرة قوية ابتعدت قليلا عن الخشبات.

معان لم يتأخر بالعودة إلى أفضليته معتمدا على حيوية وتحركات لاعبيه أحمد ياسر وفارس وأحمد أبو كبير وفارس غطاشة ومحمود موافي في الوصول نحو مرمى الحارس رشيد، الذي بدأ يتهدد فعليا، حيث سدد غطاشة كرة من خارج المنطقة أبعدها الدفاع لحساب ركنية، تبعه ياسر الرواشدة الذي استغل الركنية وسدد الكرة التي أحدثت دربكة أمام مرمى الحارس رشيد قبل أن يتدخل الدفاع ويبعد الكرة في الوقت المناسب.

ومـع مواصلة معان سيطرته على محاور الملعب كان محمود موافي يستغل الكرة التي مررها راكـان الخالدي وسددها بأريحية على يمين الحارس رشيد معلنا افتتاح التسجيل في الدقيقة 20، ما اشعل فتيل المنافسة، وعزز من ثقة لاعبي معان في التقدم، فيما لجأ شباب الأردن الى المناولات الطويلة، وكـاد شوقي القزعة أن يدرك التعادل عندما استثمر كرة عمران الثابتة وسددها رأسية تألق الحارس الشطناوي في إبعادها، ليرد عليه أحمد ياسر عندما تقدم بهجمة منظمة توغل بالكرة من الميمنة ومررها بينية خلصها الدفاع من أمام مرمى الحارس رشيد.

واستهل فريق معان الشوط الثاني ببناء الهجمات المكثفة التي عادت لتضرب دفاعات

شباب الأردن، مستغلا انفتاح المنطقة الأمامية، ومن إحدى الكرات التي ارسلها غطاشة ووصلت إلى الخالدي الذي سددها قوية علت العارضة بقليل، في الوقت الذي حاول فيه لاعبو شباب الأردن استغلال المساحات التي خلفها تقدم لاعبي معان، بيد أن هجماته احتاجت إلى النهايات السليمة، ما منح دفاع معان فرصة معالجة الخطورة عن مرمى الحارس الشطناوي.

مدربا الفريقين طرحا بعض الأوراق البديلة في محاولة لإيجاد الحلول المناسبة، في الوقت الذي تحسن فيه أداء الشباب ولاحت أمام وسيم فرصة مناسبة للتعديل لكن كرته أبعدها الدفاع قبل أن تصل الحارس الشطناوي، ليرد عليه أبو كبير الذي تلقى كرة "مقشرة" من الخالدي لكنه سددها ضعيفة سيطر عليها الحارس رشيد، قبل أن يدرك خالد عصام هدف التعادل عندما أحسن التعامل مع الكرة التي وصلت من أويس وسددها في سقف الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الشطناوي في الدقيقة 70 .

وزادت الإثــارة في الوقت المتبقي بعد أن تبادل لاعبو الفريقين السيطرة والتقدم وإهدار الفرص، حيث سدد محمود شوكت كرة صاروخية انحرفت قليلا عن مرمى الحارس الشطناوي،

فيما تكفل دفاع حارس الشباب رشيد بالتقاط تسديدة الرواشدة، ثم أهدر الخالدي فرصة لا تصدق عندما سدد الكرة وردها الحارس رشيد أمام أبو كبير الذي أرسلها بـ"تهور" فوق العارضة والمرمى مشرع امامه، ليرد عليه وسيم بإهداره لفرصتين في الدقائق الأخيرة.

النتيجة: معان 1 شباب الأردن 1 الأهداف: سجل لمعان محمود موافي د. 20، ولشباب الأردن خالد عصام د. 70.

الحكام: محمد مفيد، محمود طاهر، حمزة أبو عبيد، ابراهيم العموش.

العقوبات: أنذر أحمد أبو كبير ومحمود شوكت )معان(، وقصي الجعافرة )شباب الأردن(.

مثل معان: محمد الشطناوي، محمود شوكت، محمود موافي )وسام دعابس(، أحمد أبو كبير، إيهاب الخوالدة، سعد الروسان، فارس غطاشة )خالد صياحين(، ركان الخالدي، أحمد ياسر )يزن عبد العال(، ياسر الرواشدة، خلدون الحمدان.

مثل شباب الأردن: رشيد رفيد، مصطفى كمال )ورد البري(، أويس زيـادات، محمد ذيب )حجازي ماهر(، وسيم واصــف، لؤي عمران،

- )تصوير: أمجد الطويل(

شوقي القزعة، قصي الجعافرة، فضل هيكل، حازم جودت، خالد عصام.

تبدو بداية الفريقين حتى الآن متفاوتة مع أفضلية لفريق الحسين، وإن قدم كل منهما أداء جيدا منحهما الثقة بأن القادم أفضل.

السلط "عــذب" شباب الأردن في الجولة الماضية وكان الطرف الأفضل والأخطر، وكاد أن يخطف الفوز مرارا لولا سوء الحظ ورعونة مهاجميه، وهـو يسعى اليوم لتحقيق الفوز للحفاظ على حظوظه بمركز متقدم.

والحسين قدم أداء جيدا امام الأهلي، وكاد أن يقع بالمحظور ويخرج متعادلا، لولا هدف الدقائق الأخيرة الذي خطفه عن طريق مهاجمه المحترف مايكل.

ويعول الحسين على قـدرات بلال الـداوود ومحمد طنوس وهذال السرحان ونزار الرشدان والمحترف مايكل لتحقيق مطلبه والعودة بنقاط الفوز، فيما يسعى السلط لاستثمار قدرات عبدالله ذيب وأحمد سريوه وعبيدة السمارنة ومحمد راتب وأشرف المساعيد وزيد أبو عابد لتحقيق مراده.

صراm عIى الMرة بين aع_ شباC اjردن حازk جودR )يسار( ومهاجم مNان راDان الخالدP

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.