Sشادة أوروبية بتأfل باريe سان جرمان التاريخي Sلى المباراة النهائية

Al Ghad - - 23 -

باريe - أشــادت الصحف الأوروبــي­ــة أمس الأربعاء بالتأهل "التاريخي" و"المستحق" لباريس سان جرمان الفرنسي إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبــا لكرة القدم على حساب لايبزغ الألماني )3-0(، مشيرة إلى تفوق فريق العاصمة وموهبة أفـــراده وتـحـديـدا الـبـرازيـ­لـي نيمار والارجنتين­ي انخل دي ماريا وكيليان مبابي.

وكتبت "فرانكفورتر الغماين تسايتونغ" الألمانية "الفريق الأفضل بفضل مواهبه الفردية استحق عن جــدارة انتصاره في لشبونة وأكد بطريقة مقنعة جدا طموحه بحراز اللقب".

وأضافت "نيمار كان اللاعب الأكثر حضورا والأكثر خيالا على أرضية الملعب في حين كان لدي ماريا اليد الطولى في ثلاثة أهداف".

أما بالنسبة إلى الموقع الرسمي لـ"در شبيغل"، فاعتبر بأن "لايبزغ تحطم في نصف النهائي أمام نوعية باريس سان جرمان"، مشيرا إلى أن )مدرب سان جرمان الألماني توماس( توخيل يستطيع الاعتماد على نجومه، احتياطييه وأسلوب لعبه".

وأسفت مجلة "كيكر" لأن النهائي لن يكون ألمانيا خالصا )في حال فوز بايرن ميونيخ على ليون أمس( لكنها اعترفت بأن فريق المدرب الشاب يوليان ناغليسمان خسر بثلاثية نظيفة أمام فريق تفوق عليه في جميع مجالات اللعب".

أمــا فـي انجلترا، فعنونت صحيفة "دايلي تيليغراف" بخط عريض في صـدر صفحاتها الرياضية "الفرنسيون الأرستقراط­يون" مع صورة لنيمار ودي ماريا، مشيرة إلى أن فريق العاصمة كان في "نزهة" أمام منافسه الألماني.

وكان لسان حال صحيفة "ذا غارديان" مماثلا بعض الشيء حيث علقت على صــورة لنيمار ومواطنه ماركينوس صاحب الهدف الأول بالقول "نيمار يقود نزهة باريس سان جرمان نحو أول نهائي لفريقه".

وأضافت "هذا ما يحصل عندما يتخلى نجوم باريس سان جرمان عن نرجسيتهم ويتبعون خطة المدرب توخيل ويلعبون كفريق حقيقي. بــدل خيبة جـديـدة، اŽهر بطل فرنسا جدية كبيرة".

أما في اسبانيا فقد اعتبرت صحيفة "ماركا" بأن "باريس حصل على أول نهائي له"، في حين أوضحت "موندو ديبورتيفو" أن "الباريسيين حطموا كل شيء وبلغوا النهائي للمرة الأولى".

من جهتها، علقت صحيفة "آس" على صورة لنيمار وماركينوس بالقول "لقد طــاروا نحو المجد" ووصفت دي ماريا بأنه لاعب "كبير".

في المقابل قالت "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية بعنوان عريض "باريس أنت كبير"، مشيدة بالمستوˆ الذي Žهر به دي ماريا لكن أيضا بعودة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بعد الإصابة.

واضافت "بعد تسع سنوات على المشروع القطري، بلغ سان جرمان نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى. تبدو جميع خيبات الماضي في المستوˆ الثاني في الوقت الحالي".

توخيل: أ=<ر بالرا;ة. لم أت:كد من ت:Aلنا للنهائ? سو@ ف? الوقت بدل الCائB

أما "كورييري ديللو سبورت" فكتبت "سان جرمان تاريخي"، مضيفة "لم يتمكن لايبزيغ من مجاراة سان جرمان من الناحية الفنية كما أن تنظيمه لم يكن جيدا أمـام نوعية الفريق الفرنسي".

من ناحية ثانية، أكد الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جرمان، أنه لم يتأكد من التأهل لنهائي دوري الأبطال سو ˆ مع صافرة النهاية.

وقـال توخيل في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" بعد اللقاء الذي شهده ملعب "النور"

في لشبونة "أشعر بالراحة. لم أتأكد من تأهلنا للنهائي سوˆ في الوقت بدل الضائع. التوتر كان كبيرا ولكنه طبيعي في مباراة بهذا الحجم".

وبسؤاله حول هذا الشعور رغم تفوق فريقه الواضح في اللقاء، قال إن حدو‡ "أمور مجنونة" في كرة القدم وارد.

وأوضح "قد تتلقى فجأة هدف أو هدفين دون داع، ويتغير حينها مسار المباراة. أحينا تحد‡ أمور مجنونة. نحن عدنا في مباراة أتالانتا في الوقت الضائع".

وأكد المدرب الألماني أن كتيبة اللاعبين متحدة

-)أ ف ب(

بشكل أكبر خلال هذا الموسم، وأن اللاعبين يقومون بأشياء كثيرة سويا، وهذا يساعد على تطور مستو ˆ الفريق.

وحـــول إذا مــا كــان يشعر بـالـفـخـر، كونه المدرب الألماني الخامس الـذي يصل لنهائي "التشامبيون­ز ليغ"، أكد أنه "سيكون سعيدا حتى لو كان العاشر".

من جهته، أوضح دي ماريا أنه جاء للمدينة الفرنسية "من أجل صناعة التاريخ"، وأن "التأهل للنهائي مهم للغاية".

وأوضــح صاحب الـــ32 عاما في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة "سعيد جدا. الجائزة هي للفريق بأكمله. أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة. كنا نرغب في صناعة تاريخ للنادي. جئت إلى باريس لصناعة التاريخ، وا‰ن أنا في النهائي، وهو الأمر المهم جدا بالنسبة لنا".

وأتم دي ماريا تصريحاته "بذلنا كل ما لدينا. فرص تأهل الفريقين للنهائي كانت متساوية، واتفقنا على بذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز والتأهل، وهو ما حد‡. دخلنا منذ اللحظة الأولى لالتهام المنافس".

أما مـدرب لايبزغ يوليان ناغليسمان، فأقر بتفوق باريس سان جرمان في مواجهة نصف النهائي، وقال إنه يجب تقبل ذلك لأن الخسارة جزء من كرة القدم.

وقال لقناة "سكاي": "المنافس كان أفضل منا ويجب تقبل ذلك. في البداية تلقينا هدفا من كرة ثابتة وبعدها سيطرنا، وخسرنا كرات كثيرا في النصف الخاص بنا".

وأضاف "في النصف الثاني، حين كنا أفضل، استقبلنا الهدف الثالث. بعدها ارتبط الأمر بالشخصية. المباراة كانت قد انتهت بالفعل ولكننا سعينا لعدم استقبال أهداف أكثر واعتقد أننا نجحنا في ذلك".

وأكد أنه فخور بلاعبيه على أدائهم هذا الموسم في دوري الأبطال، وقال "للفوز في مستوˆ مثل هذا، ثمة حاجة لأن تسير أمور كثيرة على ما يرام. هذا ما حد‡ مع أتلتيكو مدريد ولكنه لم يحد‡ أمام باريس سان جرمان". -)وكالات(

Rعب باريI سان جرمان أنخل دي ماريا يسجل Uدفا في مرمى RيبزT أول من أمI

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.