برشلونة يبدأ حقبة كومان.. وبارتوميو يسمي الOعبين الناجين من المقZلة

Al Ghad - - 23 -

مدريد - أكـد نــادي برشلونة وصيف بطل الـدوري الإسباني لكرة القدم أمس الأربعاء أن الهولندي رونالد كومان سيكون مدربا له حتى العام 2022 وذلك غداة إعلان رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو تعيينه على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وقال النادي الكاتالوني في بيان نشره أمس بعد يومين مـن إقـالـة مـدربـه السابق كيكي سيتيين "توصل إف سي برشلونة ورونالد كومان إلى اتفاق لتولي تدريب الفريق الأول حتى 30 حزيران )يونيو( 2022."

وتم تقديم كومان لوسائل الإعــلام أمس، وأضــاف البيان: "الهولندي لديه بالفعل خبرة كبيرة كمدرب، مع أكثر من 20 عاما على مقاعد البدلاء وفـوزه بثمانية ألقاب، ويأتي إلى نادي برشلونة بعد أن خـاض تجارب تدريبية في الــدوري الإنجليزي الممتاز، الــدوري الإسباني، الدوري الهولندي والدوري البرتغالي، بالإضافة إلى تدريبه للمنتخب الهولندي" الذي يشرف على تدريبه كومان منذ 2018 وكان من المقرر أن يقوده حتى مونديال 2022 في قطر.

من جهته، قال الاتحاد الهولندي للعبة في بيان له أمس "رونالد كومان يترك منصبه مدربا للمنتخب الهولندي. سيبدأ المدرب البالغ من العمر 57 عاما والاشراف على نادي برشلونة. كان كومان موŽŒفا )في الاتحاد الهولندي( منذ شبا )فبراير( 2018، وقد لعب المنتخب البرتقالي بشرافه 20 مباراة".

وأضـاف أن كومان الـذي كان مقررا أن يقود المنتخب البرتقالي في كأس أوروبا 2020 التي تأجلت إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد، سيترك مكانه لمساعده دوايــت

لودويغز الذي سيصبح مدربا أساسيا بانتظار تعيين الاتحاد لمدرب جديد على رأس المنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تلتقي هولندا مع بولندا في الرابع من أيلول )سبتمبر( وإيطاليا في السابع منه

-)أ ف ب( على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام ضمن مسابقة دوري الأمم التي ينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال كومان في بيان الاتحاد الهولندي موجها الشكر للأخير "لقد كان شرفا لي أن أكون المدرب الوطني لهولندا. لمدة عامين ونصف، فعلت كل شيء للنجاح مع المنتخب البرتقالي. عندما أنظر إلى الـوراء، أنا فخور بما حققناه معا خلال هذه الفترة. أنا متأكد من أن المنتخب الهولندي له مستقبل مشرق".

وأضاف اللاعب السابق للبلاوغران­ا "الكل يعرف أن برشلونة هو فريقي الحلم. إن أكون مدربا هناك، أمر مميز جدا بالنسبة لي".

من ناحية ثانية، قال رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو إن النادي لا يمر بأزمة مؤسسية ولكن الأزمة في المجال الرياضي وتبلورت في السقو أمــام بايرن ميونيخ، وشــدد على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي غير مطروح للبيع.

وقال بارتوميو في مقابلة مع قناة "برسا": "برشلونة في وضع مؤسسي واجتماعي ومالي جيد للغاية. حققنا نتائج سيئة للغاية في التشامبيون­ز ليغ ولدينا أزمة رياضية وليست مؤسسية. لا توجد أزمة في النادي".

وأوضح أن "الجميع مسؤولون" عن هذه الأزمة، مشيرا إلى أن لديه "الجزء الأكبر من المسؤولية"، لكونه هو من يتخذ القرارات النهائية.

وأقر بأنه ربما أخطأ في عدم بدء تجديد عميق بالفريق الأول بعد الخروج أمام ليفربول الموسم الماضي من نصف النهائي بدوري الأبطال. وقال "لقد حان وقت تغيير حقبة، ستحد‡ تغييرات كبيرة، ليس فقط على مستوˆ اللاعبين"، مؤكدا أن "هناك لاعبين لن يتم الاعتماد وهم يعلمون ذلك".

وأضـاف "سيتم الحديث معهم وسيتم اتخاذ القرارات الواجبة. هناك لاعبون أساطير أعطوا كثيرا للنادي ويجب أن يرحلوا بشرف، ولكن يجب الحديث مع كل واحد بشكل فردي".

ولكنه أشار إلى أن ليونيل ميسي "هو رقم واحد في العالم وغير مطروح انتقاله وهو يعرف ذلك"، ولا حتى مارك اندري تير شتيغن أو عثمان ديمبيلي أو فرانك دي يونغ أو أنتوان غريزمان أو نيسلون سميدو أو كليمنت لينغليه. -)إفي(

كومان: الEل ي<رD أن بر=لونة Aو فريق? الGلم. أن أكون مدربا AناF، أمر مميH جدا بالنسبة ل?

مدرب برشلونة الجديد رونالد كومان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.