14.3 مليون دينار خساSر شركا‪O Q‬ طاع السياWة والفنادV الJدرجة في البورصة

Al Ghad - - 14 - Cبة العي:اوي Hiba.isawe@alghad.jo

نتائ` شركات السياحة والفنادق

عJان – تحولت شركات قطاع الفنادق والسياحة المدرجة في بورصة عمان وعددها تسع شركات في النصف الأول من العام الحالي إلـى الخسارة مقارنة مع تحقيقها أربــاح في الفترة نفسها من العام الـذي سبقه، بحسب دراسـة تجميعية أعدتها شركة سنابل الخير للاستثمارا­ت المالية.

وبلغت خسائر الشركات التسع بعد الضريبة في النصف الأول من العام الحالي 14.34 مليون دينار مقارنة مع 4.06 مليون دينار في نفس الفترة من العام 2019.

وشهد الربع الثاني من العام الحالي اغلاقا للحدود والمطارات وحظرا شاملا في المملكة نتيجة أزمة كورونا ما تسبب بأضرار جسيمة للقطاع السياحي.

وعند التدقيق في دراســة "سنابل الخير" يظهر أن أعلى شركة منيت بخسائر في النصف الأول من العام الحالي هي شركة زارة للاستثمار القابضة محققة خسائر بلغت 5.3 مليون دينار مقارنة مع أرباح بلغت 3.02 مليون دينار في نفس الفترة من العام 2019 لتشير الى هبوط بنسبة 275 .%

وتلتها شركة العربية الدولية للفنادق والتي بلغت خسائرها في النصف الأول من العام الحالي 3.06 مليون دينار مقارنة مع أرباح 486 ألف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجــاءت في المرتبة الثالثة شركة البحر المتوسط للاستثمارا­ت السياحية محققة خسائر بقيمة 1.58 مليون دينار في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع أرباح بلغت 369 الف دينار.

اسم الشركة

تلتها شركة الفنادق والسياحة الأردنية مسجلة خسائر بقيمة 1.398 مليون دينار مقارنة مع أرباح مقدراها 346 الف دينار في نفس الفترة من العام الذي سبقه.

وجاءت في المرتبة الخامسة شركة الدولية للفنادق والأســواق التجارية إذ منيت بخسائر وصلت إلى 1.39 مليون دينار، تلتها شركة وادي

Ticker

عدد الاسهم

الشتا للاستثمارا­ت السياحية بخسائر بلغت 677 ألف دينار مقارنة مع 273 الف دينار في نفس الفترة من العام الذي سبقه.

وجاءت في المرتبة السابعة من حيث الخسائر شركة الشرق للمشاريع الاستثماري­ة مسجلة 516 ألف دينار مقارنة مع أرباح مقدارها 268 ألف دينار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

الأرباح بعد الضريبة ‪2Q 2019‬

الأرباح بعد الضريبة ‪2Q 2020‬

واحتلت المرتبة الثامنة من حيث الخسائر الركائز للاستثمار مسجلة 395 ألف دينار مقارنة مع خسائر 113 ألف في الفترة نفسها من العام الماضي. وأخيرا شركة سرى للتنمية والاستثمار منيت بخسائر بلغت في النصف الأول من العام الحالي تسعة آلاف دينار مقارنة مع سبعة آلاف في الفترة نفسها من العام الماضي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.