"جنراT إلكتري\" تعnز استقرار الطاSة الكهربائية مع وزارة الكهرباء العراSية

Al Ghad - - 17 -

بMداد- وقعت الحكومة العراقية اثنتين من الاتفاقيات الجديدة مع شركة "جنرال إلكتريك"، تأتي في إطار تركيزها المتواصل على تعزيز البنية التحتية للطاقة الكهربائية في البلاد، وحرصها العميق على تلبية احتياجات الطاقة الكهربائية المتنامية، لاسيما مع بلوÂ ذروة الطلب عليها خلال أشهر الصيف. وتتمتع "جنرال إلكتريك" بشراكة تاريخية وطويلة الأمد مع العراق، وتلتزم بتلبية احتياجات الطاقة الكهربائية في البلاد، حيث وصلت قيمة الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الكهرباء العراقية لنحو 1.2 مليار دولار، في ضوء مساعي الجانبين لإرساء دعائم مشاريع طموحة في قطاع الطاقة تساهم في تأمين موارد الطاقة الموثوقة في شتى أرجاء البلاد ومواكبة تطلعات الشعب العراقي. وفي هذا الإطـار، ستأخذ "جنرال إلكتريك للطاقة الغازية" على عاتقها تنفيذ عقود في البلاد تصل قيمتها إلى نصف مليار دولار أمريكي بهدف تحسين وصيانة محطات الطاقة الرئيسية في العراق، والتي تعتبر ركيزة حيوية للحفاÎ على توليد 6 آلاف ميجاواط من الطاقة الكهربائية وتعزيز الكفاءة التشغيلية لشبكة نقل الطاقة الكهربائية في العراق وربطها مع شبكة الطاقة في الأردن، بعد توقيع عقد لتنفيذ هذا المشروع بقيمة 727 مليون دولار.

وبحضور رئيس الــوزراء مصطفى الكاظمي ونخبة من المسؤولين في حكومتي العراق والولايات المتحدة الأميركية، وقع اتفاقيات الشراكة وزير الكهرباء العراقي المهندس ماجد مهدي الإمارة ومايكل إيشو، نائب الرئيس والمدير المالي لشركة "جنرال إلكتريك لطاقة الغاز". وقال وزير الكهرباء العراقي المهندس ماجد مهدي الإمــارة: "يتمحور تركيزنا الرئيسي حول ضمان استمرارية تزويد الطاقة الكهربائية دون انقطاع، لاسيما في أشهر الصيف التي تشهد ذروة الطلب عليها لتلبية احتياجات شعبنا ومختلف ميادين الأعمال.

وبدوره قال سكوت سترازيك، الرئيس التنفيذي لـ"جنرال إلكتريك للطاقة الغازية": "تتمتع جنرال إلكتريك بحضور طويل الأمد في العراق، ونعمل على الوفاء بوعودنا للبلاد وشعبها. وخلال السنوات الماضية، عملنا على مواصلة وتيرة تنفيذ المشاريع وتطويرها وإعادة بناء البنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.