بعد جدل على منصات التواصل.. الحكومة تقرر إلغاء "الاحتفال الرمزي" لمهرجان جرش

Al Ghad - - 11 - عزيزة علي Azezaa.Ali@alghad.jo

عمان - في الوقت الذي أثار قرار الإعلان عن إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون لمدة يوم واحد فقط؛ استغراب العديدين، خصوصا في الظروف التي يمر بها الأردن من انتشار وكورونا؛ قررت الحكومة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس "تجميد" اقامة المهرجان بدورته الـ35. لهذا العام، نظرا لتطور الحالة الوبائية.

وكان قرار اقامة المهرجان ليوم واحد وبدون حضور الجمهور، كنوع من الاحتفال الرمزي، جاء بعد موافقة اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، على إقامة فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.

وأعلن وزيــر الـدولـة لشؤون الاعــلام الناطق باسم الحكومة أمجد العضايلة تجميد إقامة الحفل الرمزي لمهرجان جرش للعام الحالي.

وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الــوزراء أمـس الاربـعـاء، إن طلب اقامة الحفل الرمزي لمهرجان جرش قدم سابقا قبل تطورات الحالة الوبائية والإصابات الكبيرة المعلنة أول من أمس الثلاثاء.

وأضاف أنه على ضوء زيادة الأعداد تقرر تجميد اقامة المهرجان لهذا العام، مبينا أن الاحتفال الرمزي كان مجرد حفل افتتاح واختتام ولمدة ساعة واحدة ودون جمهور.

وكان المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي، قد قـال قبل الإعــلان عن "تجميده" إن "المهرجان هذا العام لن يقام بشكله التقليدي، من حفلات غنائية ونشاطات ثقافية وأمسيات شعرية".

وأضاف سماوي في تصريح خاص لـ "الغد" ان "المهرجان هذا العام ليس سوى احتفال رمزي، حيث ستكون مدته ساعة واحدة فقط، ومن دون جمهور وسيقوم التلفزيون الأردنــي بنقل الحفل على الهواء مباشرة، في الموعد المعتاد لانطلاق مهرجان جرش، من اجل الحفاظ على هذا المهرجان في ذاكرة الجمهور".

وأوضح سماوي أن الحفل هو عبارة عن تحية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والأجهزة الطبية لدورها في مكافحة فيروس كورونا.

ويذكر أن وزارة الثقافة كانت قد أعلنت في حزيران )يونيو( الماضي من هذا العام، عن تأجيل فعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة الـ35، بسبب الظروف الوبائية التي تشهدها المملكة.

ويجدر بالذكر أن مهرجان جرش للثقافة والفنون قد تأسس في العام 1983، يعد من أهم المهرجانات التي تقام بشكل دوري وسنوي في المدينة الأثريّة جرش شمالي الأردن.

ويقام المهرجان كل عـام في شهر تموز )يوليو(، ويقدم العديد من الفعاليات الغنائية والثقافية والعروض الفولكلوري­ة الراقصة لفرق محلية وعربية.

جانب من فعاليات سابقة لمهرجان جرش - )ارشيفية(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.