والد ميسي يصل برشلونة لمناقشة مستقبل نجله في القلعة الكاتالوني­ة

Al Ghad - - 31 -

برشلونة - وصـل خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال ليونيل نجم وقائد برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الذي أعرب عن رغبته في الرحيل عن النادي، إلى برشلونة صباح أمس.

وبحسب وسائل الإعــلام الرياضية في برشلونة، سيلتقي خورخي مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، لمحاولة إيجاد حل لابنه الذي لم يحضر يومي الأحد والاثنين الى مقر النادي لاجراء فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد واستئناف التدريبات للموسم الجديد.

ووصــل والــد ميسي من مدينة روزاريــو الأرجنتيني­ة حوالي الساعة 8:00 صباحا في التوقي المحلي ) 06:00 بتوقيت غرينتش( في صالة الطائرات الخاصة في مطار إل برات في برشلونة وركب سيارة أجرة بعدما تفادى سربا من الكاميرات.

واكتفى بالرد على وسائل الإعلام "لا أعرف شيئًا".

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم ست مرات، فجر الأسبوع الماضي زلزالا في عالم الكرة المستديرة بإعلانه عن طريق محاميه عن رغبته في ترك النادي الكاتالوني الذي انضم إلى صفوفه العام 2000 عن 13 عاما.

ويطالب ميسي بتفعيل بند فسخ العقد الرابط بينه وبين برشلونة حتى حزيران )يونيو( 2021، والذي يسمح له بالرحيل مجانا بمجرد نهاية الموسم.

في المقابل، أكد برشلونة أن هذا البند انتهى في العاشر من حزيران )يونيو( الماضي لكن "البرغوث" الارجنتيني يعتبر أنه ما يزال ساري المفعول بسبب الموسم الاستثنائي الذي توقف لاكثر من ثلاثة أشهر بفعل تفشي فيروس كورونا المستجد ولم ينته سوى في الأسبوع قبل الأخير من شهر آب )أغسطس( الماضي.

من ناحية ثانية، أكد المدير الرياضي لإنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم ببيرو أوزيليو أول من أمس، أن فكرة التعاقد مع ميسي ليست من ضمن خطط النادي او من قدرته.

وقــال أوزيليو في تصريح لقناة سكاي سبورت لمناسبة افتتاح موسم التعاقدات الصيفية التي تسبق انطلاق الموسم "لا أعرف من أين تأتي هذه الأفكار" في اشارة إلى طرح اسم وصيف إيطاليا في الموسم المنصرم كأحد ابرز الأندية الطامحة للتعاقد مع حامل الكرة الذهبية ست مرات، إلى جانب مانشستر سيتي الإنكليزي وبــاريــس ســان جرمان الفرنسي.

واضاف أوزيليو "لا يوجد مدرب، ولا رئيس، إلا ويريد أن يكون ميسي في فريقه. لكن الواقع مختلف تماما.. واقعنا هو أن السوق حذرة".

واغتنم أوزيليو الفرصة لتأكيد وجود مفاوضات مع روما للتعاقد مع المدافع الصربي المخضرم ألكسندر كــولاروف ولتأكيد بقاء المهاجم الأرجنتيني لاوتـارو مارتينيز الذي أعـرب برشلونة عن اهتمامه به قبل عدة أشهر.

أكد لاعب الوسط الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش أمـس أنـه عـاش أفضل أوقاته مع فريقه السابق برشلونة، مبديا سعادته بالعودة مجددا إلى صفوف إشبيلية.

وأوضــح راكيتيتش "عشت في برشلونة أفضل أوقات مسيرتي، كانت مسيرة رائعة للغاية، لكن كل قصة لها بداية ونهاية".

وأضاف في تصريحاته التي نشرها موقع الاتحاد الكرواتي لكرة القدم "مستقبلي في إشبيلية، التي أرتبط معه أيضا بالعديد من الذكريات الجميلة، تنتظرني تحديات جديدة".

وأشار إلى أن نادي برشلونة سيعد له حفل وداع، موضحا أنها ستكون فرصة جيدة لالتقاط صور تذكارية مع الألقاب التي حصدها مع البلاوغران­ا خلال السنوات الست التي قضاها في صفوفه، منها الثلاثية التاريخية في العام .2015

وأكد راكيتيتش )32 عاما( أنه ينوي العودة "قريبا" لمنتخب بــلاده، الــذي سيغيب عن تشكيلته خلال المباراتين القادمتين أمام البرتغال وفرنسا بـدوري الأمم يومي 5 و8 أيلول )سبتمبر( الحالي، نظرا لانتقاله للتو إلى النادي الأندلسي.

وكان راكيتيتش قد خاض مرحلته الأولى كلاعب في إشبيلية في 2011 وأصبح قائدا للفريق وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي في .2014

ومع برشلونة توج بــ16 لقبا هي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي مرتين، الليغا أربـع مــرات، كأس الملك أربـع مرات، السوبر الإسباني ثلاث مرات ومونديال الأندية مرتين.

كشفت تقارير صحفية كولومبية أول من أمس أن إيفرتون الإنجليزي حصل على الحقوق الرياضية للاعب وسط ريال مدريد الإسباني، الكولومبي خاميس رودريغيز،

بعد أن وقع اللاعب عقدا لثلاث سنوات مع "التوفيز".

وأكدت نشرة أخبار "نوتيسياس كاراكول" أن صاحب الـ29 عاما سافر بالفعل إلى مدينة ليفربول، ومن المنتظر أن يعلن الناديان الإنجليزي والإسباني عن اتمام الصفقة رسميا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان النادي الملكي قد بدأ فترة الإعداد للموسم الجديد ‪-21( )2020‬الاثنين والتي شهدت غياب اللاعب الدولي الكولومبي.

وحتى إتمام الصفقة بشكل رسمي، من المنتظر أن يعود هداف مونديال البرازيل 2014 للعب تحت إمـره مدربه الأسبق في النادي الملكي )في الموسم ‪-15( 2014‬وفي بايرن ميونخ الألماني )في بداية الموسم 18-2017(، الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وفي حالة انتقاله لإنجلترا، ستكون هذه هي التجربة الخامسة له في ملاعب القارة العجوز بعد بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني.

أعلن نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم أمـس تعاقده مع المهاجم الالماني كيفن فولاند من باير ليفركوزن بعقد لأربعة اعوام.

وجاء في بيان لنادي الإمـارة بطل فرنسا العام 2017 "أس موناكو سعيد بالإعلان عن وصـول كيفن فولاند.. الـذي وقع على عقد لأربعة مواسم حتى حزيران )يونيو( 2024 ."

وسجل فولاند 50 هدفا وصنع 32 في 148 مباراة مع ليفركوزن في جميع المنافسات منذ انضمامه إليه عام 2016 قادما من هوفنهايم.

وقال المهاجم "أنا سعيد بالانضمام إلى ناد يتمتع بتاريخ عظيم وطموحات كبيرة. كنت أتابع نتائج الفريق والآن أتطلع قدما للانضمام إلى المجموعة والبدء في العمل والاتيان بمهاراتي إلى الفريق".

وسينضم فولاند )28 عاما( إلـى كتيبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الذي اقاله بايرن ميونيخ في تشرين الثاني )نوفمبر( الـفـائـت، وحـقـق فــوزه الأول فـي الــدوري الفرنسي الأحد على متز ‪-0 1‬بعد ان استهل مشواره بتعادل مع رينس ‪-2 2‬في المرحلة الاولى.

واعتبر المدير الرياضي بول ميتشل أن فولاند "مهاجم متعدد الامكانات، بإمكانه اللعب كرأس حربة وكمهاجم ثان او كجناح على الطرفين".

وتابع "إنــه لاعـب يعمل جاهدا من أجل الفريق وتظهر الاحصاءات مهاراته التهديفية".

ووفق مصدر في النادي الألماني، بلغت قيمة الصفقة 11 مليون يورو مع مكافآت.

وهي المرة الأولى التي يلعب فيها فولاند خارج ألمانيا حيث بدأ مسيرته العام 2010 مع تي اس في 1860 ميونيخ قبل ان ينتقل إلى هوفنهايم العام 2012، وفي سجله 77 هدفا و62 تمريرة حاسمة في 247 مباراة خاضها في البوندسليغ­ا.

كما لعب 10 مباريات دولية مع منتخب المانيا مسجلا هدفا وحيد في الفوز الكاسح 8-صفر على سان مارينو المتواضع العام .2016

ومن المتوقع ان يخسر ليفركوزن الذي حل خامسا في البوندسليغ­ا الموسم الفائت وبالتالي فشله في التأهل إلى دوري الابطال الموسم المقبل، ايضا جهود صانع العابه كاي هارفيتس الذي بات قريبا من الانتقال إلى تشلسي الانجليزي بصفقة تقدر قيمتها وسائل الاعلام البريطانية بـ100 مليون يورو ليصبح اغلى لاعب في تاريخ النادي اللندني.

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أول من أمس، تعاقده مع المدافع البرازيلي غابريال قادما من ليل الفرنسي.

وأكد النادي في بيان له على موقعه على الانترنت أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما انهى صفقة انتقاله إلى "المدفعجية" وانه سيرتدي الرقم ستة.

ورحب الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب الفريق بلاعبه الجديد مشيدا بمستواه "لديه العديد من الصفات التي ستجعلنا أقــوى كوحدة

- )أ ف ب( دفاعية وكفريق. لقد أثبت مع ليل أنه مدافع يتمتع بالعديد من الصفات البارزة، ونحن نتطلع إلى مشاهدته يتطور معنا كلاعب".

وانضم غابريال دوس سانتوس في أرسنال إلى مواطنيه دافيد لويز، ويليان الذي سبقه في منتصف آب )أغسطس( الماضي قادما من تشلسي والمهاجم غابريال مارتينيلي.

ورجـحـت وسـائـل اعــلام أن تكون قيمة الصفقة بلغت 25 مليون يورو.

بدأ المدافع الفارع الطول )190 سنتم( مسيرته الكروية في أفاي البرازيلي العام 2016، قبل الانتقال إلى ليل )2017( الذي أخضعه لعدة فترات اعارة. واعتمد عليه بشكل مكثف في الموسم المنصرم الذي تم إنهاؤه قبل الاوان نتيجة الأزمة الصحية الناجمة عن فروس كورونا المستجد. -)وكالات(

خورخي ميسي لدى وصوله إلى برشلونة أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Jordan

© PressReader. All rights reserved.