العيسى: ٣٦ مدرسة تبدأ تنفيذ البرنامج الجديد للقيادة والإدارة المدرسية العام المقبل

Al-Anbaa - - محليات - محمود الموسوي

أعلنت مديرة ادارة التدريب والتطوير في وزارة التربية عبلة العيسى عن البدء بتنفيذ البرنامج التجريبي للقيادة والادارة المدرسية الجديدة مع بداية العام الدراسي المقبل ٢٠١٣ /٢٠١٤ في ٣٦ مدرسة، مشيرة الى ان البرنامج يعد مبادرة تقوم على الاقرار بأهمية دور القياديين داخل اسوار المدارس لتحسين نوعية التعليم وزيادة التحصيل العلمي لدى الطلبة.

جـــاء ذلك خلال ورشـــة العمل التي أقيمت صباح أمس للتعريف بالاجراءات المطلوبة عند تطبيق المشـــروع والتي حاضر بها عـــدد من الخبراء المختصين من الولايات المتحدة الأميركية في ادارة التدريب والتطوير بالجابرية.

وانتقدت العيســـى غيـــاب مديري الشؤون التعليمية ومراقبي التعليم في جميع المناطق التعليمية عن هذه الورشة وهم الفئة المستهدفة منها، وهذا يدل على عدم اهتمامهم بالمشـــروع بشكل خاص وبتطوير العمل التعليمي بشـــكل عام، وفي المقابل اتوجه بالشكر الى الموجهين الذين التزموا بالحضور للاستفادة من الورشة.

واوضحت العيسى ان الادارة المدرسية ليـــس لها هيكل تنظيمـــي او توصيف وظيفي مرتبط بالتدريب الذي سيكون جزءا من الجدول المدرسي للمعلم لتحقيق الاستمرارية له داخل المدرسة دون الحاجة الى دورات في الفترة المسائية، مشيرة الى ان الميدان التربوي يمتلك الكفاءات العديدة القادرة علـــى النجاح بالمجال التدريبي وترجمته داخل المدرسة.

عبلة العيسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.