الصانع نقلاً عن رئيس الوزراء: الإحالة إلى التقاعد لمن أمضوا ٣٠ عاماً اختيارية وليست قسرية

قدم له دراسة مصغرة عن الموظفين

Al-Anbaa - - مجلس الأمة -

ثمّـــن النائـــب يعقوب الصانـــع تفهـــم رئيـــس الحكومة بأن يكون تنفيذ الإحالة للتقاعد لمن أمضوا ٣٠ سنة في الخدمة اختياريا وليـــس اجباريا من خلال آلية واضحة، لافتا الى ان الإحالة ستكون من خلال حوافز مالية.

وقال الصانـــع التقيت اليوم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وقدمت له دراسة مصغرة بشـــأن الموظفيـــن الذين أمضوا ٣٠ سنة في الخدمة، لافتا الى انه شرح لسموه أبعاد الإحالة »القســـرية « للتقاعد، وانها لا تتفق مع الدستور والقانون.

وأضــــاف الصـانع ان سموه أبدى تفـهمه لــهذا الأمـــر، وأكـــد ان مجـلس الـــوزراء لم يأمر أساســـا بأن تكون الإحالة للتقاعد »قســـرية « وإنما المسألة اختياريـــة للوظائـــف الإشرافية.

وأكد الصانع ان تقاعد شاغلي الوظائف الإشرافية سيـكون اختياريا، متضمنا حوافز مالية شـــأنه شأن تقاعد القيادييـــن، مثمنا دور الحكومة وتعاونها مع السلطة التشريعية.

واشارالى انه تم وضع آلية لتجديد الدماء بحيث يكون »لا تفريط ولا إفراط « لإعطـــاء الدمـــاء الشـــابة الفرصـــة وفي الوقت ذاته احترام القيادات وشاغلي الوظائف الاشرافية وحفظ حقهـــم المعنوي لأنهم في النهاية خدمـــوا البلد ولا يمكن ان ننكر هذا الأمر.

ودعا الصانـــع رئيس مجلس الوزراء الى اتباع سياسة صارمة في قضية الإحلال وفق قانون ديوان الخدمة المدنية تجاه جميع الجهات الحكومية والأهلية حتى يتم تطبيق النسبة المقررة حســـب القانون، وأيضا إمعـــان النظر في العقود الخاصة التي يتم توقيعها مع الوافدين لأنها لا تدخل ضمن نسب الإحلال التي قررها القانون.

يعقوب الصانع

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.