الهرشاني: المعاشات الاستثنائية للعسكريين حق مكتسب ونناشد الحكومة عدم رد القانون

قال إن شرط الشهادة الجامعية للترشح للجمعيات مجحف

Al-Anbaa - - مجلس الأمة -

ناشد النائب حمد سيف الهرشاني صاحب السمو الامير التدخل بعـــدم رد الحكومة لقانون المكافآت والمعاشات الاستثنائية للعسكريين الذي اقره مجلس الامة في جلسته الاربعاء الماضي.

وقال الهرشاني ان صرف المعاشـــات الاســـتثنائية للعسكريين ليست منه بل هي حق مكتسب وتأخر كثيرا، مشـــيرا الى ان المجلس كان حريصا علـــى ان ينهي هذا الموضوع لاحساس اعضائه بأحقية العسكريين في هذا القانون، لذلك تم التصويت عليه في المداولتين.

وبـــين الهرشـــاني ان العسكريين من رجال الجيش والشرطة والحرس الوطني يســـتحقون منا كل الدعم والمساندة لما يقومون به من خدمة وطنهم والحفاظ على امنها واستقرارها، فهم درعها الحصين بعد الله عز وجل وهم الذين يذودون بأرواحهم وانفسهم في سبيل الوطن والحفاظ عليه.

واكد الهرشاني ان اقرار قانون مكافآت ومعاشـــات العســـكريين وبمداولتيـــه ودون مناقشـــة يـــدل على ايمـــان المجلـــس بأهميـــة القانون واحقية العسكريين به ورسالة في الوقت نفسه الى الحكومة ان تتعامل مع هذا القانون كما تعامل معه المجلس، وعليها ان تعرف حجم التأييد النيابي الداعم للعسكريين.

واعرب الهرشاني عن امله في ان يتم وضـــع القانون موضع التنفيـــذ وان يرى النـــور ســـريعا والا تقوم الحكومة بوضـــع العراقيل امامه.

من جانب آخـــر، اعتبر الهرشاني ان قانون الجمعيات الذي اقره المجلس في جلسته الاخيرة لم ينصف فئة كبيرة من ابناء المجتمع، وكان شرط المؤهـــل الجامعـــي مجحفا وكذلك مؤهل الدبلوم الذي اقترحتـــه الحكومة لم يكن موفقا، مشيرا الى ان الحكومة وضعت المجلس امام خيارين: اما الدبلوم او التصويت على المقترح الاساسي وهو المؤهل الجامعي، لذلك اضطر اغلب النواب للموافقة على الدبلوم كخيار افضل من خيار المؤهل الجامعي.

وقال الهرشاني: ادرس مع بعض الاخوة النواب لتقديم اقتراح بقانون لتعديل شرط المؤهل، بحيث يكون الثانوية العامة بدلا من الدبلوم وذلك بعد ان يتم اصدار القانون.

حمد الهرشاني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.