العنزي: فتشنا ٤٠٠٠ مخيم الموسم الماضي وأزلنا ١٥٠٠

Al-Anbaa - - محليات -

أكد المشاركون في ورشة عمل »تنظيـــم المخيمات الربيعية « أن مبادرة جمعية المهندســـين بشأن موسم التخييم تحظى بالاهتمام المطلوب من الجهات المعنية، داعين الى وضع آلية للتنفيذ والتطوير لهذه المبادرة مع الاستعدادات المبكرة والبدء في تنفيذ جميع المتطلبات بشكل مبكر للحد من الخسائر البشرية والماليـــة واســـتنزاف الموارد البيئية قدر الامكان.

عرضت المبادرة في ورشة عمل أقامتها الجمعية مساء امس الأول وشارك فيها ممثلون عن وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة، والإدارة العامة للاطفاء، والمجلس البلدي، في حين وجه لوما وانتقادا شديدين لبلدية الكويت التي لم يحضر اي ممثل لها وتجاهلها لمبادرات هدفها دعم عمل المؤسسات الحكومية. في بداية الورشة عرض م.سالم العجمي أهداف المبادرة المرجو تحقيقهـــا، موضحـــا أن هذه الأهـــداف تتمثل فـــي تحقيق الالتزام بالابتعاد عن المناطق الخطرة، وحث المواطنين على الالتـــزام بالشـــروط البيئية، وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ التي تقع بالمخيمات.

من جانبه، قدم مدير العلاقات العامة والاعلام في الهيئة العامة للبيئة د.خالد العنزي عرضا عن جهود ودور الهيئة الرقابي خلال الموســـم الماضـــي للحد من اســـتنزاف البيئة المحلية، موضحا ان عدد المخيمات التي تم تفتيشها في الموسم الماضي ٤٠٠٠ مخيم، وتمت ازالة ١٥٠٠ مخيم ازالـــة فورية، وأجريت المعاينة علـــى ٤٠٠ مخيم قام بتلبية الاشتراطات البيئية، في حين تمـــت مخالفة ٣٠٠ مخيم بيئيا واحالة هذه المخالفات الى الادارة العامة للتحقيقات.

وقال د.العنزي: المخيمات مسؤولية البلدية وهي غائبة مع الأسف عن هذه الورشة، داعيا الى ضرورة الاتفاق على مبادرة »المهندسين « داعيا الى تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف.

أما عضـــو المجلس البلدي ورئيس لجنـــة المخيمات في المجلس البلدي فرأى ان الجهات الحكومية غير جادة في تطبيق اي اشـــتراطات لضبط موسم التخييم، موضحا ان المجلس اعتمد لائحـــة التخييم الا ان البلدية وغيرها من الجهات لم تلتزم او تنفذ هذه القوانين.

من جانبه، قـــال مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح: الموســـم الماضي شهد انخفاضا ملحوظا في عدد وقوع الحوادث، حيث لم نشـــهد الا حالة حريق واحدة في مخيمات الجهراء، مضيفا ان الوضع العام افضل رغم دوران الجهات المعنية في حلقة مفرغة وعودتها بعد اجتماعات تقوم بها الى نقطة الصفر، موضحا أن التوصيات التي تخرج بهـــا الاجتماعات سواء مع لجنة الازالة أو غيرها لم يتم تنفيذها.

وفي الختام اتفق الحضور على تضمين المبادرة وجود خط ساخن، وانشاء موقع إلكتروني لها، والقيام بجولات تنسيقية وتنظيم حملات توعوية خلال الموسم وقبله.

خالد العنزي متحدثا خلال الورشة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.