Al-Anbaa

»دولة العراق الاسلامية« تخطف الأب باولو المعارض للأسد في مدينة الرقة

-

عواصم ـ رويترز ـ أ.ش. أ: قال نشطاء ان مقاتلين مرتبطين بتنظيم دولة العراق الاسلامية خطفوا الكاهن الايطالي الأب باولـــو دالوليو اليســـوعي المعروف بشـــدة معارضته للنظام السوري.

وذكرت مصادر في وزارة الخارجية الايطالية أنها شرعت في جميع الاجراءات اللازمة للتيقن من نبأ اختطاف مزعوم للاب باولو في احدى شوارع مدينة الرقة التي تسيطر عليها المعارضة السورية.

وعرف الكاهـــن الايطالي بمعارضته للنظام السوري الذي طرده من البلاد في وقت سابق من العام الماضي بعدما ساعد ضحايا القمع العسكري على ايدي نظام الاسد انطلاقا من دير في الجبال شـــمالي دمشـــق وبعـــد ان وجه له انتقادات شديدة.

وبعد أكثر من ثلاثين عاما أمضاها في سورية شارك الاب باولو بعد عودته الى روما في العديد من النشاطات والندوات المكرسة لشرح الأوضاع في سورية.

وقالت المصادر في محافظة الرقة لـ »رويترز « ان اعضاء في جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشـــام المرتبط بتنظيم القاعدة خطفوا الاب باولو دالوليو حين كان يسير في المدينة.

ودالوليو من مواليد روما ويبلـــغ من العمـــر ٥٨ عاما، وعرف بكونه من أعاد انشاء الدير الكاثوليكي السرياني مار موسى في القلمون شمال دمشـــق، ونشط بشكل قوي بتشجيع الحوار بين الأديان مع العالم الاسلامي.

وقالت المصادر في محافظة الرقة لرويترز ان اعضاء في جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام خطفوا الاب باولو دالوليو حين كان يسير في المدينة التي سقطت تحت سيطرة مقاتلين من الاسلاميين المتشددين.

وطردت السلطات السورية دالوليو مـــن البـــلاد العام الماضي بعدما قـــدم من دير في الجبال شـــمالي دمشـــق مساعدات لضحايا حملة الأسد العسكرية.

وفي ســـبتمبر الماضي قال دالوليو ان العالم ترك الشعب السوري لمصيره بعد عدم التوصل لأي حل ديبلوماسي للأزمة.

وقال دالوليو بعد محادثات في باريس مع وزير الخارجية الفرنســـي لـــوران فابيوس »العالم في واقع الأمر -وأنا أتحـــدث كســـوري- تركنا لمصيرنـــا، كتبـــت علينـــا حرب أهلية ويجري اسكات ثورتنا الديموقراط­ية بالدم. الديبلوماس­ية لم تجد السبيل الذي يجعل روســـيا وايران تدعان ديكتاتورية بشار الأسد تسقط« .

 ??  ?? الأب باولو
الأب باولو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait