Al-Anbaa

»التعاون الإسلامي« وجامعة الدول العربية تدعوان لـ »هدنة « عيد الفطر في سورية

-

وكالات ـ أ.ش. أ: دعـــت منظمـــة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية أمس جميع الأطراف المتحاربة في سورية إلى وقف إطلاق النار وأعمال العنف بكافة أشكالها خلال فترة عيد الفطر المبارك، حتى يتمكن الشعب السوري من الاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة وأداء شعائرها في أمن وسلام.

وذكر الأمين العام للتعاون الإسلامي د. أكمل الدين إحسان أوغلو وأمين عام جامعة الدول العربية د.نبيل العربي ـ في بيان مشـــترك ـ أن التوصل إلى حل سياســـي للأزمة يحقق تطلعات الشـــعب السوري، وهو هدف عربي إسلامي ومبتغى المجتمع الدولي بأسره، مازالت تكتنفه العقبات.. مؤكدين ان الاستجابة لهذا النداء تمثل فرصـــة لتهدئة النفوس وإتاحة المجال لتذليل تلك العقبات تمهيدا للسير بخطى سريعة نحو تحقيق الحل المنشود، وفرصة لتمكين المنظمات الإنسانية من تقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررة.

وطالب الجانبان جميع الأطراف الإقليمية والدولية بتأييد هـــذا النداء، وحث الحكومة السورية، بوصفها الطرف الأقوى، على إبداء الحكمة ووقف أعمال القتل والتدمير لتتسنى معالجة جميع القضايا مهما بلغت حدة تعقدها عن طريق الوسائل السلمية، متمنين من الأطراف المتحاربة الاســـتجا­بة الكاملة هذه المرة لنداء وقف إطلاق النار خلال هذه المناسبة الدينية المباركة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait