Al-Anbaa

الأمير: على النواب تحمّل المسؤولية والعمل على تحقيق طموحات المواطنين وتحريك عجلة التنمية بعيداً عن الصراع والاختلاف

صاحب السمو أكد في كلمته بمناسبة العشر الأواخر ضرورة إشراك الشباب في صنع القرار

-

ألقى صاحب الســـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد كلمة بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فيما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم (الذين يســـتمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب) ڈ.

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا والصلاة والسلام على نبينا محمد بن عبـــدالله وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهريـــ­ن من يهدي الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له.

نتضرع اليه سبحانه وتعالى ان يتقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا وان يعيد هذا الشهر الفضيل علينا وعلـــى بلدنا العزيز وهو يرفـــل بأثواب العز والفخر وعلى الأمة العربية والإسلامية بالأمن والسلام والرخاء. اخواني وابنائي... يطيب لي ان أتحدث اليكم في العشـــر الأواخر من شـــهر رمضان المبارك جريا علـــى عادتنا في كل عام لنجدد التهنئة بحلول هذا الشهر الفضيل ونبارك لكم العشر الأواخر منه داعين المولى القدير ان يحفظ بلدنا من الفتن ما ظهر منهـــا وما بطن، آخذين بالاعتبار ما يحدث في الدول المحيطة بنا من دروس وعبر تفرض علينا توخي المزيد من الحيطة والحذر لتلافي تداعياتها وآثارها. اخواني وابنائي... لقد خص المولى تعالى شهر رمضان المبارك بفضائل عظيمة وفرض صيامه وأنزل فيه كتابه الكريم فقال جل وعلا (شـــهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن) وضاعف فيه الأجر والثواب وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار،

فما أحوجنا لاستغلال أيامه ولياليه الفضيلة بالطاعة والاستزادة من الأعمال الصالحة والإقبال على تلاوة كتابه الكريم والالتزام بأحكامه. اخواني وابنائي... عاشـــت الكويت منذ أيام عرسا ديموقراطيا مارس المواطنون حقهم الدستوري في اختيار ممثليهم لعضوية مجلس الأمة مجددين بذلك تأكيدهم على أصالة مسيرتنا الديموقراط­ية وتجذرها في نفوسهم، وعلى محبتهم وولائهم لوطنهم الكويت ولنظامه الديموقراط­ي. اخواني واخواتي... لقد اكرمنا الله جل وعلا بالإســـلا­م دينا الذي جعل التســـامح والعفو والمغفرة من أســـمى وأنبل غاياته ويسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ان اصدر عفوا أميريا على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمســـاس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا وذلك مصداقا لقوله سبحانه وتعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (وليعفوا وليصفحـــو­ا الا تحبون ان يغفر الله لكم والله غفور رحيم) (صدق الله العظيم).

وانه ليســـرني بهذه المناسبة ان اعرب عن خالص التهنئة لمن نال شرف تمثيل المواطنين الكرام راجين أن يكونوا عند حسن الظن بهم لتحمل الأمانة والمسؤولية التي ألقيت على عاتقهم للعمل على تحقيق طموحات المواطنين والاسراع في انجاز الخدمات العامة المقدمة لهم على احسن وجه وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي الى قصور الهمة وبطء الانجاز.

واننا ان شاء الله مقبلون على مرحلة جديدة خلال هذا الفصل التشـــريع­ي الجديد ستشـــهد فيها البلاد انطلاقة واعدة نحو آفاق من التقدم والتنمية والعمل الجاد لتنويع مصادر الدخـــل ومتابعة تنفيذ الخطة التنموية واقامة المشـــاري­ع الحيوية الكبرى وذلك من خلال التعاون المثمر والبناء والمأمول بين الســـلطتي­ن التشريعية والتنفيذية. اخواني وابناء ديرتي... بهدي من الله تعالى وتوفيقه عقد في شهر مارس الماضي المؤتمر الوطني الأول للشـــباب تحت شـــعار »الكويت تسمع « وقد رفع لي ابنائي المشاركون في هذا المؤتمر وثيقة وطنية هامة تضمنت توصيات عديدة تهم شـــباب هذا الوطن وتسهم في تحقيق تطلعاتهم ورؤاهم المستقبلية لخدمة بلدهم الكويت.

وقد وجهت الحكومة الى دراســـة هذه التوصيات الهامة والاســـرا­ع في تنفيذها وها نحن نرى عددا من هذه التوصيات حقيقة على ارض الواقع.

ان الهدف من هذا المشـــروع الوطني للشـــباب هو الاهتمام ورعاية هذا الجيل الواعد واشراكهم في صنع القرار وتمكينهم من المســـاهم­ة في تحمل المسؤولية الوطنية بالمشـــار­كة بمسيرة التنمية المستدامة لبناء كويت الحاضر المستقبل. اخواني وابنائي... يقول المولى عز وجل في محكم تنزيله (لئن شكرتم لأزيدنكم) فقد أنعم الله علينا بنعم لا تعد ولا تحصى تستحق منا الحمد والشكر والثناء والتمسك بتعاليم ديننا الاســـلام­ي الحنيف واشاعة المحبة والتواد فيما بيننا وتعميـــق وحدتنا الوطنية التي كانت ولا تزال لنا الســـور الحصين والمحافظة على ثوابتنا الوطنية وطرح كافة قضايانا الداخلية ومناقشتها بموضوعية دونما تجريح او اتهام عن طريق تبادل الرأي والحوار الهادئ والهادف للوصول لأفضل الحلول لها بدلا من الاختلاف الدائم الذي لا طائل من ورائه سوى بث روح الفرقة والنزاع والتعصـــب امتثالا لقوله تعالى (ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم).

ان ما يشهده العالم من حولنا من تطورات متسارعة ومتغيرات واحداث مؤلمة يستوجب استخلاص العبر ويدعونا الى تكاتف جهودنـــا لحماية وطننا العزيز والحفاظ على امنه واستقراره وتوجيه كافة الجهود والطاقات والامكانيا­ت للنهوض بوطننا الغالي لتحقيق ما ننشده له من رقي ونماء ورخاء. اخواني وابنائي... ونحن اذ نعيش هذه الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك والتي شرفها الله تعالى بتنزيل القرآن الكريم في ليلة هي خير من ألف شهر لنرفع اكف الدعاء للمولى جل وعلا متضرعين اليه ان يغسل قلوبنا من كل غل وهم لنبقى دائما اخوة متحابين متآلفين ولتستمر سواعدنا قوية لبناء وطننا الكويت ورعاية الأمانة التي حافظ عليها الآباء والأجداد لتسليمها للأبناء والأحفاد من بعدنا ليظل وطننا الغالي واحة امن وسلام وازدهار بإذن الله تعالى.

كما نسأله تبارك وتعالى ان يحقق لامتينا العربية والاسلامية كل العزة والنصر ويديم على أوطانها الأمن والاستقرار والازدهار ويوحد صفوف شعوبها ويجمع كلمتهم على الخير والمحبة والتآلف، مســـتذكري­ن في هذه الليالي المباركة أميرنا الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وأميرنا الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح سائلين الباري عز وجل ان يسبغ عليهما رحمته وغفرانه ويسكنهما فسيح جناته مع الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا ويتقبل بواسع رحمته شـــهداءنا الأبرار الذين بذلوا دماءهم الزكية دفاعا عن الوطن وأن يســـكنهم جنات النعيم وان يرحم جميع موتانا ويتغمدهم بعفوه ومغفرته ورضوانه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 ??  ?? صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يلقي كلمته لأبنائه وإخوانه المواطنين بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك
صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يلقي كلمته لأبنائه وإخوانه المواطنين بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait