الببلاوي: سنعمل على إزالة أي عوائق تواجه المستثمرين الكويتيين

في لقائه مع السفير الزمانان

Al-Anbaa - - محليات -

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري د.حازم الببلاوي خلال لقائه سفيرنا في القاهرة سالم الزمانان ان حكومته ســتعمل على إزالة أي عوائق أو عقبات قد تواجه المستثمرين الكويتيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير هاني صلاح في تصريح للصحافيين ان الببلاوي طمأن خلال اللقاء المســتثمرين العــرب بشــكل عام والمســتثمرين الكويتيين بشكل خاص بتحسن الأوضاع الاقتصادية فــي مصر وزيادة معــدلات الثقــة فــي الاقتصاد المصري. وأضاف انه تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بــين الكويــت ومصر وســبل تطويرها ودعم الكويت لمصر ماديا ومعنويا في هذه المرحلة الفارقة.

وذكــر أن رئيس الــوزراء المصري د.حازم الببلاوي وجه الشكر للكويت قيادة وحكومة وشعبا على ما تقدمه من دعم مادي ومعنوي لمصر، مشيدا في هــذا الاطار إلى ما أقره مجلس الــوزراء الكويتي فــي يوليو الماضــي من تقــديم دعم مادي لمصر بلغ أربعة مليارات دولار. يذكر أن الكويــت قدمت لمصر في يوليــو الماضي بنــاء على توجيهات ســامية من صاحب الســمو الأمير الشــيخ صباح الأحمــد حزمة من المســاعدات تقــدر بأربعة مليــارات دولار من بينها مليارا دولار كوديعة تم ايداعها لاحتياطي مصر من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي لمدة خمس سنوات إضافة إلى مليار دولار كمساعدات نفطية وصلــت بالكامل ومليار دولار أخرى منحة.

د. حازم الببلاوي

سالم الزمانان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.