الكندري للحجرف: هل تعاقب لوائح جامعة الكويت على الاستنتاجات العلمية؟

على خلفية إحالة د.هيفاء الكندري إلى التحقيق

Al-Anbaa - - مجلس الأمة -

وجّه النائب د.عبدالكريم الكنــدري ســؤالا الــى وزير التربيــة ووزيــر التعليــم العالــي د.نايــف الحجــرف، قــال في مقدمتــه: في حديث لصحيفة «الــراي » الكويتية الأربعاء 27 نوفمبر 2013 عدد 12567 قال مدير جامعة الكويت د.عبداللطيف البدر: ان احالة د.هيفاء الكندري الى التحقيق ليس موجها لشخصها الكريم، وإنما لمعرفة الحقيقة، وأضاف د.البــدر انه «يجب ان نعرف الموضوع بحذافيره، والبحث العلمي ربما تكون فيه مبالغة، وهذا اجتهاد الباحث، وأعتقد ان البحــوث لا تنشــر علــى صفحــات الصحــف بــل في مجلات علمية ».

وبيّن د.البدر في التصريح ذاتــه ان مــا ذكرتــه د.هيفاء الكندري ليس ســهلا، ولابد من معرفة الحقيقة والوصول اليها، واذا اكتشفنا وجود خلل فسنصحح هذا الخطأ ونقومه، وإذا لم يكن هناك خطأ ولا أي خلل فيجب ان يُبين علميا انه لا يوجد اي خطأ. وطالب بإفادته بما يلي: 1 ـ بناء علــى تصريحات مدير الجامعة الذي يقر بأن ما قامت بنشره د.هيفاء الكندري هو من نتاج بحث علمي قامت به، فهل تعاقب لوائح جامعة الكويــت على الاســتنتاجات العلميــة التــي يتوصــل لها أعضاء هيئة التدريس؟

2 ـ اذا كانت لجنة التحقيق المشكلة غير موجهة لشخص د.هيفــاء الكندري بل لمعرفة الحقيقــة، فلمــاذا تم ايقافها عن العمل؟ رغم امكانية عقد لجنة التحقيق وهي على رأس عملها؟ فما أسباب هذا الوقف؟

3 ـ هــل قامــت الادارة الجامعية باتخاذ هذا الاجراء مع كل من قام بنشــر بحوثه العلمية في الصحف؟

4 ـ هــل قامــت الإدارة الجامعية بالتحقيق في قضايا مشابهة؟ ان كانت الاجابة بنعم فما قرارات لجان التحقيق؟

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.