Al-Anbaa

يوسف بعد الخمسة من مونتيري: شربنا من كأس غانا

الأهلي ودّع في المركز السادس

- القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

أجمل المدير الفني للاهلي محمد يوسف أسباب خسارة الاهلـــي ١- ٥، أمام مونتيري المكسيكي في سبب رئيسي، بأنه الفارق بين فريق يعيش ظروفا طبيعية، وفريق آخر شـــبه معطل عن النشـــاط واللعب لمدة سنتين.

وقال يوسف عقب الخسارة بالخمســـة: لقد دفعنا نفس الثمـــن.. تماما مثـــل مصر أمـــام غانا.. وهـــذه هي كرة القدم.. الخسارة احتمال من الاحتمالات المتاحة دوما.

وتابـــع: هنـــاك ظـــروف استثنائية طبعا، ٦ أو ٧ لاعبين مـــن قوام الفريـــق تعرضوا لإصابات صعبة خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم محمد أبو تريكة وحســـام عاشور والســـيد معوض وشـــريف عبدالفضيل.

وأردف يوســـف »كذلك لا يوجد نشاط كروي في مصر، وبالتالي ظهـــر الفارق بيننا وبينهم فـــي اللياقة البدنية، وطبعـــا لعب ذلـــك لصالح مونتيري.

توقف النشـــاط لسنتين شيء مدمر، كما لا توجد أي مباريـــات تحضيرية قوية.. هذه الأشياء تصنع فارقا مع باقي المنافسين «.

وتأسف يوســـف لغياب المهاجـــم احمد عبـــد الظاهر قائـــلا: »اختبرت ٤ مهاجمين لتعويض عبدالظاهر، لكني لـــم أجد أيا منهم يســـتطيع تعويضه بالشكل الأمثل «.

لعب عماد متعب أساسيا في مكان عبد الظاهر، وسجل هدفا في البطولة.

كذلـــك شـــارك دومينيك والســـيد حمدي كبديلين في مبـــاراة الأهلـــي وجوانزو الصينـــي، وعمرو جمال في لقاء مونتيري.

وأكمـــل »عبد الظاهر كان عنصرا أساسيا في الفريق، ومهمـــا جـــدا فـــي الخطة، حاولنا تعديـــل الأمر، لكننا لم ننجح «.

تعـــرض فريـــق الأهلي لخســـارة كبيرة مـــن فريق مونتيـــري المكســـيك­ي فـــي مباراة تحديد المركز الخامس والسادس في بطولة العالم للأندية التي تقام في المغرب خلال الفترة الحالية.

تقـــدم فريـــق مونتيري المكســـيك­ي علـــى الأهلي في مباراة تحديد المركز الخامس بنتيجة كبيرة ٤ -١ بعد تقدم الفريق المكسيكي في الدقيقة الثالثـــة عن طريـــق نيري كاردوزو وعادل عماد متعب في الدقيقة ٨ بعد تمريرة جيدة من أحمد شديد قناوي.

وانهـــار الأهلـــي بصورة شـــديدة في الدقائق التالية لهدف التعادل واستطاع سيزار ديلجادو احراز الهدف الثاني وأضاف زميله لوباردو لوبيز في الدقيقـــة ٢٧ وقبل نهاية الشوط الأول يحتسب الحكم ضربة جزاء على وائل جمعة نفذها سوازو بنجاح.

وفي الشوط الثاني يدفع محمد يوســـف بسعد سمير بديـــلا لأحمد شـــديد قناوي ويتحسن الأداء بصورة نسبية ويسيطر الأهلي على مجريات اللقـــاء ولكن ديلجادو يعود ويحرز هدفه الثاني والخامس لفريقه.

ويدفع يوسف بأحمد شكري بديلا لوليد سليمان كما يدفع بعمرو جمال بديلا لعماد متعب ويسعى الأهلي للعودة للقاء ولكن لم تتح فرص هجومية عديدة لينتهي اللقاء بهزيمة الأهلـــي ٥ -١ ويحتـــل المركز السادس في أسوأ مشاركة له بكأس العالم للأندية.

تلقت شـــباك الاهلي في البطولة ٧ أهداف في مباراتين وهـــو المعدل الأكبـــر للبطل المصري في مختلف البطولات حتى عندما خاض ٣ مباريات في عام ٢٠٠٦ استقبل ثلاثة أهـــداف أو ٢٠١٢ عندما تلقت شباكه ٤ اهداف.

نجح الاهلـــي في الحفاظ على تسجيل على الاقل هدف وهو الأمر الذي تكرر من قبل في ٢٠٠٥ بينما كانت بطولة ٢٠٠٦ الاكثـــر تهديفا للاهلي بخمسة أهداف.

الاهلـــي اســـتخدم فـــي مباراتين ١٨ لاعبا من اصل ٢٣ تم قيدهم فـــي قائمة الفريق وهو معدل كبير ولم يشارك احمد نبيـــل مانجا وصبري رحيل والحارسان احمد عادل عبدالمنعم ومحمود أبوالسعود وشـــريف عبد الفضيل الذي يعاني من إصابة.

وقـــد عادت مســـاء أمس بعثة الاهلي من مراكش عن طريق الدار البيضاء، ويحصل اللاعبون على راحة لمدة ٤٨ ساعة، يعود بعدها الى التدريب استعدادا لرحلة الكويت التي سيشارك فيها بشكل أساسي نجم الفريق محمد أبوتريكة رغم إصابته، وما يتردد عن اعتزاله اللعب.

 ?? (رويترز) ?? وائل جمعة حزينا بسبب الخسارة الثقيلة ويبدو لاعبو مونتيري فرحين
(رويترز) وائل جمعة حزينا بسبب الخسارة الثقيلة ويبدو لاعبو مونتيري فرحين
 ??  ?? ألتراس الأهلي آزر فريقه حتى النهاية
ألتراس الأهلي آزر فريقه حتى النهاية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait