Al-Anbaa

أنصار مرسي يدعون إلى التظاهر اليوم لـ » رفض مشروع الدستور المعدل «

الإخوان ترفض اتهامات التخابر والإرهاب الموجهة للرئيس المعزول

-

القاهـــرة - وكالات: اســـتنكرت جماعة الإخوان المســـلمي­ن بمصر امس إحالة الرئيس السابق محمد مرسي ومحمـــد بديع المرشـــد العام للجماعة وقياديـــي­ن آخرين فيها إلى محكمة الجنايات بتهم شملت الإرهاب والتخابر مع منظمات أجنبية إحداها إيرانية ووصفت الجماعة التهم بأنها مضحكة.

ومن جديد دعت الجماعة دول العالم للضغط على مصر لتفرج عن مرسي الذي أحيل هو وبديع و٣٤ قياديا آخرين في الجماعة إلى محكمة جنايات القاهرة بالتهـــم التي يعاقب عليها بالإعدام شنقا في الحد الأقصى في حال الإدانة.

ووصف مكتب النائب العام في بيـــان إحالتهم للمحاكمة الاتهامات بأنهـــا أكبر قضية تخابر في تاريخ مصر.

وقال البيان إن التحقيقات في القضية كشفت أن التنظيم الدولـــي لجماعـــة الإخـــوان المســـلمي­ن قام بتنفيذ أعمال عنـــف إرهابيـــة داخل مصر لإشاعة الفوضى العارمة بها وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخـــوان بمصر مع بعـــض المنظمـــا­ت الأجنبية وهي حركة المقاومة الإسلامية حماس، وحزب الله اللبناني بالإضافة إلى الحرس الثوري الإيرانـــ­ي، وتحـــدد محكمة استئناف القاهرة تاريخ بدء المحاكمة لاحقا.

وفي بيان صدر في لندن امس الاول قالت جماعة الإخوان إن الاتهامـــ­ات حلقـــة جديدة في سلســـلة جرائم الانقلاب العسكري ضد الشعب المصري. وأضافـــت قضـــاة العســـكر يواصلون تلفيـــق الاتهامات المضحكـــة للرئيس المنتخب ديموقراطيـ­ــا ولعدد من قادة الإخوان المسلمين.

ويحاكـــم مرســـي وبديع وقياديون آخرون في الجماعة بتهم أخرى تشمل التحريض على العنـــف، وأغلب قيادات الجماعة قيد الاحتجاز، وكانت حماس التي تحكم قطاع غزة استنكرت الاتهامات وقالت إنها اختلاقات وأكاذيب.

الـــى ذلك، دعـــا التحالف الوطني لدعم الشرعية المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، امس، إلى تظاهرة حاشدة اليوم من أجل رفض مشروع الدستور الجديد المقرر الاستفتاء عليه الشهر المقبل.

وحث التحالف، في بيان، المواطنين الثـــوار إلى الدفاع عن ثورتهم وإشـــعال الثورة في كل الميادين، والاحتشـــ­اد فـــي مليونية مهيبـــة اليوم الجمعـــة في بداية اســـبوع ثـــوري جديد تحـــت عنوان »دستورنا.. ٢٠١٢ «.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait