صحار تكرم أبناءها المجيدين الحاصلين على نسبة 90 % فأعلى

Al Shabiba - - بلادنا - صحار - حمد بن عبداE العيسائي

احـتـفـلـت ولايـــة صــحــار أمـــس السبت بتكريم 152 طـالـبـاً وطـالـبـة مـن أبناء الولاية المجيدين في دبلوم التعليم العام الحاصلين على نسبة 90 % فأعلى للعام الـدراسـي ‪/2017، 2016‬وذلـك برعاية وكيل وزارة الـتـراث والثقافة للشؤون الثقافية سعادة الشيخ حمد بن هلال بن علي المعمري، ضمن مبادرة ”التفوق“التي تبناها عضو مجلس الشورى سعادة د. محمد بن إبراهيم الزدجالي ممثل ولاية صحار، للعام الثاني على التوالي، بهدف تحفيز الطلبة لمواصلة إجادتهم وتفوقهم فـي مرحلة الــدراســة الجامعية، وشهد الحفل حضور عـدد من مشايخ وأعيان الولاية وأعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية صحار وجمع من المدعوين وممثلي الشركات المساهمة والجهات الإعلامية بالإضافة لأولياء أمور الطلبة المكرمين.

اشتمل الحفل على عدة فقرات استهلها سعادة د. محمد بن إبراهيم الزدجالي صـاحـب الــمــبــادرة بـإلـقـاء كـلـمـة بهذه المناسبة أكد فيها أهمية هذه المبادرة التي تأتي على أبــواب مرحلة تعليمية جديدة بالنسبة للطلبة المكرمين، وتعزيزا للنجاح والتفوق الذي أحرزه الطلاب في مرحلتهم الدراسية.

بعد ذلك تم استعراض أهداف المبادرة من خـلال عـرض مرئي حـول حفل العام الفائت ومـا تمثله من أهمية في تعزيز الجوانب التعليمية وتحفيز الطلاب على بذل المزيد في مسيرتهم المستقبلية في بناء عُمان، بعدها ألقت الشاعرة الشابة مريم الـروشـديـة قصيدة شعرية معبرة عن هذه المناسبة، ومن ثم تم استعراض تجربة طالب متفوق من ولاية صحار وهو لقطة مع المكرمين المهندس عدنان الشعيلي للحديث عن تجربته في الابتعاث الخارجي وتأسيس شـركـتـه الـخـاصـة، بـعـدهـا تــم تـكـريـم 8 معلمين باعتبارهم من أوائـل العُمانيين الذين التحقوا بسلك التعليم من الولاية والذين حصلوا على ثانوية المعلمين في عامي 1981 و1982 كثمرة مـن ثمار النهضة العُمانية الشاملة تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه-.

بعدها تـم تكريم الــمــدارس والـطـلاب المجيدين والذين بلغ عددهم 152 طالباً وطالبة.

كما شمل التكريم المؤسسات والجهات المساهمة والداعمة للمبادرة بالإضافة إلى بعض الفرق الإعلامية والتطوعية النشطة في ولاية صحار.

وقال سعادة وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية الشيخ حمد بن هلال المعمري: ”إن هذه المناسبة تعد فرصة سانحة لتقدير أبنائنا الطلاب لما قدموه طيلة حياتهم الدراسية لمرحلة التعليم العام، وإيجاد حافز أكبر لزملائهم الذين سيتبعوهم في الأعوام المقبلة“.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.