فريق سيكولوجية شباب ينفذ العديد من البرامج

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط - عبداE الرحبي

يقوم فريـــق ســـيكولوجية شـــباب بتقديم العديـــد مـــن البرامج الصيفيـــة من حلقات ومحاضـــرات تشـــمل فئـــات مختلفـــة من المجتمـــع، وهو فريق يتكون من متطوعين متخصصين بالصحة النفســـية، يقوم بعمل مبادرة تطوعية تهدف إلى تنشئة جيل واع مثقف في مجال الصحة النفسية.

والصحة النفسية تعني: قدرة الفرد على التعامـــل مـــع البيئة المحيطة بـــه، وتغليب حكـــم العقل علـــى الانفعالات التـــي تظهر نتيجـــة لتأثره بالعوامل التي تدفعه للغضب أو القلق أو غير ذلك.

وحـــول هـــذا الموضـــوع تقـــول ســـهير العامرية من الفريق المبادر لســـيكولوجية شـــباب: تأتـــي هـــذه المبـــادرة ببرنامجها الصيفي المميز الـــذي يحتوي على العديد من المحاضـــرات والندوات وحلقات العمل التجريبيـــة لتزيدنا معرفة وخبرة في تفادي مشـــاكلنا النفسية واســـتغلال وقت الفراغ بطريقة مفيدة.

حيث يتضمـــن البرنامج 13 وحلقة عمل، حيث كانت بداية الحلقات بتاريخ 17 يوليو الجاري بعنوان: رحلة الإنســـان في وجوده العجيـــب، والتـــي تتحدث عن الشـــخصية الناجحـــة وكيف تكـــون من الشـــخصيات الناجحة.

والحلقـــة الثانيـــة كانـــت مـــن تقديـــم د. آمـــال أمبوســـعيدية، الطبيبـــة النفســـية الاستشارية بمستشـــفى جامعة السلطان، بعنوان: »الخوف كيـــف تجعله صديقك؟« وتطرقـــت في حلقتها إلـــى مفهوم الخوف، وكيـــف نجعل الخوف طريقـــا صحيحا لنا، وهناك العديد مـــن الحلقات والمحاضرات التي ســـتقام في الأيـــام المقبلة، وســـتقام اليوم محاضـــرة بعنوان: »العلاج النفســـي العصـــري«، مـــن تقديم: الســـيدة بســـمة آل ســـعيد، ومحاضـــرات أخـــرى ضمـــن البرنامج ســـتقام خـــلال الأســـابيع المقبلة مثـــل محاضـــرة »الحضـــور الذهنـــي« من تقديم د. زكية البوســـعيدية ومحاضرة عن الإســـعافات الأوليـــة والصحة النفســـية من تقديم الأخصائية النفســـية رجاء السعيدية، وكذلك محاضرة أخـــرى لماجدة الدرمكية الأخصائية النفسية بعنوان »سأستمع إليك لتختار مسارك .«

صورة جماعية للفريق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.