محافظ ظفار يزيح الستار عن معرض »عمان من السماء«55 الأربعاء

تعرض مجموعة مميزة من الصور التي ترصد ملامح النهضة والطبيعة العمانية بتقنية فوتوغرافية

Al Shabiba - - بلادنا - صلالة -

يرعـــى وزير الدولـــة ومحافظ ظفـــار معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي افتتاح معـــرض »عُمان مـــن السمـــاء«؛ وذلك يوم الأربعاء المقبـــل (2 أغسطس). والمعرضُ هـــو أول منصة فنية تعرض مجموعة مميزة من الصـــور التـــي ترصـــد ملامـــح النهضة والطبيعـــة العمانية بتقنيـــة فوتوغرافية من السمـــاء. ويأتـــي المعرض ضمـــن فعاليات مهرجـــان صلالة السياحي، وهـــو من إعداد وتصوير وإخـــراج الشيخ أحمد بن سويدان البلوشـــي، كإسهـــام وطني لتلبية شـــغف التعرف على مسيـــرة التنمية الشاملة، وما تزخر به السلطنة من معالم جمالية، تعكس الطبيعـــة البكـــر، ومـــا تحفل بـــه البلاد من خيرات ومزارات تأسر القلوب.

من جهته، أكـــد الشيخ أحمد بن سويدان البلوشـــي أ ن المعرضَ ثمرةُ جَهْد مُتَواصل ينقـــل الصـــورة الحضاريـــة للسلطنة منذ البدايـــات الأولى وحتـــى الآن، ويُبْرِز الرحلة الطويلـــة التي س جلتها عَيْـــن الكاميرا التي جابـــتْ مُختلف مُحافظـــات السلطنة؛ بحثا عن التف رد الخاص بكـــل بقعة على التراب العُماني الذي لا يُق در بثمن. وقال البلوشي: إ ن كـــ ل مَوْقِع في السلطنة يتمت ع بمُميزات خاصـــة تُشبه البصمة، وكـــل بَصْمة تعكس الجماليـــات الفريـــدة للموقـــع الـــذي تـــ م تصويره. وأوْضَح أن ه في أعقابِ إنجازه لهذا العمل الضخم، تبي ن حَجْم الإرث الحضاري الذي تحفـــل به الصـــور، وما وصلـــت إليه النهضـــة العمانية المباركة مـــن تق دم ورُقِي على المستويات كافة. وأشار البلوشي إلى أ ن هـــذه التنمية أ رختها ال صـــور الملتقطة مـــن السماء، لتطرح مُنتجا فريدا بين دفتي كتـــاب »عُمان من السمـــاء«، والذي يتح ول إلى متحف للصور في هذا المعرض المقرر انطلاقه يوم الأربعاء المقبل. وعب ر البلوشي عن أَمَلِه في أنْ يكون المعرض بمثابة تتويج للجهود التي بذلهـــا حتى يخرج الكتاب في حلتـــه الحالية، ويكون شـــاهدا على التنمية التي تع م السلطنة، ومَرْجِعًا تاريخي ا ومصدرًا رئيسي ا للأجيال المقبلة.

يُشار إلى أ ن المعرضَ سيُقام في الساحة العامة مُقَابـــل دائرة المهرجـــان، وسيكُوْن الحضـــورُ رسمي ـــا فقط يوم الافتتـــاح، فيما يَفْتَـــح المعـــرضُ أبوابَه أمام جميـــع الزوار طوال فترة الانعقاد من ‪-9 3‬أغسطس.

محمد بن سلطان البوسعيدي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.