Al Shabiba

استخدام كريم الأساس بيُشكل دائم قد يؤد

- مسقط - زينب الهاشمية

عشقت الرسم والألوان منذ نعومة أظافرها، فتعلّمت فن المكياج من خـلال التحاقها ببعض الدورات الاحترافية لصقل موهبتها وتطوير مهاراتها، وباتت أعمالها اليوم تشهد على حسها الفني الكبير. إنـهـا خبيرة التجميل يمنى بنت حسن الرئيسية التي نتعرّف في السطور المقبلة على مشوارها في عالم الألوان والجمال..

عن البدايات تقول يمنى الرئيسية: أحببت الرسم واللعب بالألوان منذ الطفولة، وكان تعلقي بهذا المجال يشتد مع الوقت، وفي أحد الأيام أثناء متابعتي لبرنامج »رمسة« الذي بثه تلفزيون سلطنة عُمان خلال شهر رمضان المبارك مع خبيرة التجميل زلفى البروانية صاحبة مركز »الليلك للتجميل« إذ كانت تتحدّث خلاله عن الـدورات التي تقدّمها، اتخذت قـراري وقمت بالتسجيل معها بإحدى الــدورات لتعلّم فن المكياج بطريقة احترافية، ولذلك فإنني أنسب لها الفضل بتطوير موهبتي، ثم طوّرت نفسي بـصـورة أكبر مـن خـلال التحاقي ببعض الـدورات المعتمدة من خبراء التجميل في العلامة العالمية »ميك اب فورايفر«.

وتتحدّث يمنى عن أبرز الصعوبات التي واجهتها خلال رحلة التعلّم، فتقول: أبرز الصعوبات التي واجهتني كانت إمكانية التوفيق بين دراستي الجامعية وبين عملي كخبيرة تجميل إذ إن كلا الأمرين يتطلبان وقتًا وجـهـدًا، ولكن استطعت بكل نجاح تخطي هذه العقبات. م كعينا ا جلأاللوانص يالدفارجة لموسم الصيف تقول يمنى: تتميّز ألـوان مكياج صيف 2017 بإطلالة عصرية ورسمة عيون تظهر الأنوثة الشرقية. ويمكن إبراز جمال ملامح الوجه باستخدام »الكونتور«. كما تعتمد ألوان الصيف على الظلال البرونزية والذهبية مع أحمر الشفاه بـألـوان الـزهـري الفاتح وأيضًا السموكي مع رسم العينين بالآيلاينر الأسود، أما أحمر الشفاه فيأتي بتدرجات البني الفاتح. كرويعمندال­أسؤساالهاس­عن كثرة استخدام كريم الأســاس في فصل الصيف وتأثيره على البشرة تجيب: استخدام كريم الأسـاس بشكل دائم قد يؤدي لجفاف البشرة بسبب فقدانها الرطوبة اللازمة، ولبقائها نضرة ومشرقة يجب على المرأة شـراء النوعية الأفضل من كريمات الأساس ووضع مرطب البشرة قبل وضع الكريم. نو صتاؤئكحدثي­مميننىة على أهمية الحرص على العناية بالبشرة في الجو الحار فتقول: في فصل الصيف تتعرّض البشرة لأشعة الشمس القوية مما يسبب جفافها ويؤدي إلى ظهور الكلف والنمش بكثرة، لذلك فإنه من المهم جدًا الوقاية من حرارة الشمس من خلال شرب الماء بكميات كبيرة، وتناول الفواكه والخضار بشكل يومي لاحتوائها على كميات كبيرة من الماء وهـي تقوم بدور مهم في الحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها، إضافة إلى ضرورة وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس يوميًا وتجديده مرات عدة خلال النهار.

وعند المساء من المفيد أن نُريح البشرة ونغذّيها ببعض »الماسكات« الطبيعية والتي يمكن تحضيرها من مواد متوفرة في المنزل.

وعن السر في الحفاظ على بشرة صحية ونــضــرة تـقـول يـمـنـى: الـسـر يكمن في الحصول على قسط وافـر من النوم بعد تنظيف البشرة جيدًا من المكياج وغسل الوجه بالماء بلطف، والحرص على التغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين »سي«، وأوميجا3 والبروتينا­ت. م تأ شمارل يعخبميرةس تاقلبتلجيم­ةيل يمنى أن تزدهر وتتوسع مشاريعها في المستقبل، وحول خططها المقبلة تـقـول: أسـعـى لامتلاك علامة تجارية خاصة بي، إلى جانب تأسيس متجر خاص يجمع بين المكياج وتصميم الأزياء الذي يعدّ المجال الثاني الذي أعشقه وملتدجرّي يشاغلمفستك­بقيبلر ت يإ جالهىه،و وجأهتةملنل­نى أ سان ء ياتلحلاتوّيل يبحثن عن الجمال والأناقة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman