حلقة عمل حول الطب المبني على الأدلة والبراهين

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط -

ن ظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم تطوير الخدمات العلاجية في المديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية صباح أمس الاثنين بمبنى مركز التطوير المهني المستمر بالوطية حلقة عمل عن »الطب المبني على الأدلـة والبراهين«، تستمر على مـدار يومين، بحضور المدير العام للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية د.كاظم جعفر سليمان.

وقد أشـار المدير العام في كلمته إلى أهمية حث المشاركين على الاستمرار في البحث عن الأدلة والبراهين في التشخيص الطبي، والنهوض به لأعلى المستويات المرجوة بما يخدم الوطن والمواطن.

من جهتها أوضحت رئيسة قسم تطوير الخدمات العلاجية د.مطلوبة الزدجالية فـي كلمتها أهـــداف وأسـاسـيـات قيام هـذه الحلقة، والتي تهدف إلـى التعرف على ممارسات الطب القائم على الأدلة والبراهين، وتطــــــوير وتعليم وتعزيز الـرعـايـة الصحية القائمة على الأدلــة، وكذلك إنشاء طب مجتمعي قائم على الأدلة والعمل على تسهيل التواصل بين الأفراد والمستشفيات.

تضمن برنامج الحلقة محاضرات مختلفة تناقش أسـس ممارسات الطب القائم على الأدلــة، وأنــواع ومـصـادر الأدبـيـات، صياغة الأسئلة الخاصة بالبحوث، والبحث عـن أفضل الأدلـــة، إضـافـة إلـى التعرف على كيفية تقييم الدراسات والدراسات التشخيصية، والدراسات التنبؤية، وتحليل المراجعات المنهجية. جدير بالذكر أن الطب القائم على الأدلـة والبراهين يُعد مهماً نظراً لأنه يهدف إلى توفير الرعاية الفعالة التي تحسن من نتائج المريض.

من الحضور

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.