3 اتفاقيات بين السلطنة وإيرلندا

في مجال التكنولوجيا ودعم الشركات الناشئة

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط - العمانية

أكدت معالي فرانسيس فيترجيرالد نائبة رئيس الوزراء الأيرلندي ووزيرة الوظائف والأعمال والابتكار على أهمية بناء علاقات التعاون مـع السلطنة خاصة فـي مجال البرمجيات والتحويلات المالية وتقنية المعلومات، مبينة أنه تم أمس التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الصندوق العماني للتكنولوجيا في مجال التكنولوجيا ودعم الشركات الناشئة.

وأعـربـت معاليها عن سعادتها للعمل مع حكومة السلطنة ممثلة في الصندوق العماني للتكنولوجيا، مشيرة إلـى أن لدى البلدين الصديقين الكثير من الأمور المشتركة كــــــــدعم الأعـمـال التجارية والمؤسسات الصغيــــــرة والمتوسطة وإيــجــاد الـمـزيـد مـن الـفـرص الوظيفية لمواطني البلدين.

وعن المشاريع المستقبلية بين البلدين قالت إنـه خـــــلال اللقاء مـع مــــــعالي الدكتور وزيـر التجارة والصـــــــناعة تم التركيز على العناصر الرئيــــــسية التي من خلالها يمكن تبادل المعلومات وتــــــصدير المهارات للشركات في السلطنة، خاصة وأن هناك الكثــــــير من مجالات التــــــعاون بين البلدين الصديقين خصـــــــوصا في مجال تقنية المعلومات والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وكانت معالي فرانسيس فيترجيرالد نائبة رئـيـس الــــوزراء الإيـرلـنـدي وزيــرة الوظائف والأعـمـال والابتكار بجمهورية إيرلندا والوفد المرافق لها قد صلت إلى البلاد في زيارة للسلطنة تستمر عدة أيام.

وســوف تلتقي معالي الضيفة خلال الزيارة بعدد من المسؤولين بالقطاعين الـعـام والـخـاص بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وكــان فـي استقبال معالي فرانسيس فيترجيرالد لــدى وصـولـهـا إلــى مطار مسقط الدولي الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المــــــهندس أحمد بن حسن وعــدد مـن المســـؤولين بــوزارة التجارة والصناعة.

خلال توقيع الاتفاقيات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.