Al Shabiba

3 اتفاقيات بين السلطنة وإيرلندا

في مجال التكنولوجي­ا ودعم الشركات الناشئة

- مسقط - العمانية

أكدت معالي فرانسيس فيترجيرالد نائبة رئيس الوزراء الأيرلندي ووزيرة الوظائف والأعمال والابتكار على أهمية بناء علاقات التعاون مـع السلطنة خاصة فـي مجال البرمجيات والتحويلات المالية وتقنية المعلومات، مبينة أنه تم أمس التوقيع على ثلاث اتفاقيات مع الصندوق العماني للتكنولوجي­ا في مجال التكنولوجي­ا ودعم الشركات الناشئة.

وأعـربـت معاليها عن سعادتها للعمل مع حكومة السلطنة ممثلة في الصندوق العماني للتكنولوجي­ا، مشيرة إلـى أن لدى البلدين الصديقين الكثير من الأمور المشتركة كــــــــد­عم الأعـمـال التجارية والمؤسسات الصغيـــــ­ـرة والمتوسطة وإيــجــاد الـمـزيـد مـن الـفـرص الوظيفية لمواطني البلدين.

وعن المشاريع المستقبلية بين البلدين قالت إنـه خـــــلال اللقاء مـع مــــــعال­ي الدكتور وزيـر التجارة والصــــــ­ـناعة تم التركيز على العناصر الرئيـــــ­ـسية التي من خلالها يمكن تبادل المعلومات وتــــــصد­ير المهارات للشركات في السلطنة، خاصة وأن هناك الكثــــــ­ير من مجالات التــــــع­اون بين البلدين الصديقين خصـــــــو­صا في مجال تقنية المعلومات والروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وكانت معالي فرانسيس فيترجيرالد نائبة رئـيـس الــــوزرا­ء الإيـرلـنـ­دي وزيــرة الوظائف والأعـمـال والابتكار بجمهورية إيرلندا والوفد المرافق لها قد صلت إلى البلاد في زيارة للسلطنة تستمر عدة أيام.

وســوف تلتقي معالي الضيفة خلال الزيارة بعدد من المسؤولين بالقطاعين الـعـام والـخـاص بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وكــان فـي استقبال معالي فرانسيس فيترجيرالد لــدى وصـولـهـا إلــى مطار مسقط الدولي الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة سعادة المــــــه­ندس أحمد بن حسن وعــدد مـن المســـؤول­ين بــوزارة التجارة والصناعة.

 ??  ?? خلال توقيع الاتفاقيات
خلال توقيع الاتفاقيات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman