مجلس الدولة يدرس 5 موضوعات اقتصادية واجتماعية

المنذري يشيد بدور المكرمين الأعضاء في إنجاح أعمال المجلس

Al Shabiba - - بلادنا - مسقط - عبد اF بن خلفان الرحبي

وجه التحديد ما يعنى بالإرشاد النفسي.

مبينة أن جوهر الاختلاف يكمن في أن من يقدم خدمات الاستشارات الأسرية يجب أن يكون من حملة مؤهل البكالوريوس في مجال الخدمة الاجتماعية، أو الإرشـاد النفسي، أو علم النفس، أو علم الاجتماع وذلــك وفــق نـص الـلائـحـة، أمــا مـن يقدم خدمة الإرشاد النفسي فيجب أن يكون من المؤهلين التأهيل العلمي التخصصي في الدراسات العليا في مجال الإرشاد النفسي أو علم النفس العيادي أو الصحة النفسية عــلاوة على الـتـدريـب العملي الميداني بــإشــراف مـوجـه وفــق المعايير الدولية المعتمدة لمهنة الإرشـاد النفسي ومبادئ ميثاقه الأخلاقي، وذلك لضمان صحة وجودة الخدمة والحفاظ على حقوق متلقي الخدمة النفسية، مؤكدة على أهمية إيجاد التنظيم القانوني لهذه المراكز .

عقب ذلـك تـم عـرض فيلم وثائقي عن مجلس الدولة، حيث أوضح سعادة د. خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الـدولـة فـي الكلمة التقديمية للفيلم أن الفيلم والذي تم إنجازه بدعم وتوجيه من معالي الدكتور رئيس المجلس يأتي في إطــار خطة متكاملة للمجلس للإسهام في نشر الوعي البرلماني وتعميقه بين مختلف فئات المجتمع، تتضمن تنفيذ برامج لزيارات الطلبة ومنسوبي الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني للمجلس، وتوفير المطبوعات البرلمانية إضافة إلى المشاركة في الأنشطة المجتمعية .

مشيرا سعادته إلى أن الفيلم يهدف إلى تسليط الضوء على مسيرة الشورى في السلطنة، وإبــراز دور مجلس الدولة في العمل الوطني من خلال التعريف بنشأته واختصاصاته وآلية عمله.

وقال: إنه من المأمول أن يسهم هذا الفيلم الذي يعد إضافة مهمة لإنجازات المجلس الإعـلامـيـة، فـي تنمية الـوعـي المجتمعي بما يقوم به المجلس من أعمال في إطار اختصاصاته وصلاحياته، مشيدا بجهود الأمانة العامة المساعدة لشؤون الإعـلام والعلاقات العامة لتنفيذ هذا الفيلم بالتعاون مع الأمانات المساعدة والمكاتب، وذلك في إطـار اضطلاعها بمهمة الارتقاء المستمر بالعمل الإعلامي بالمجلس، والحرص على إحداث نقلات تطويرية على جميع الأصعدة ذات الصلة بهذا القطاع المهم، آمـلا أن يحقق هذا العمل الهدف المنشود منه.

واطـلـع المجلس خــلال الجلسة على عـدد مـن التقارير، كما اعتمد محضري الجلستين العاديتين الحادية عشرة والثانية عشرة لـدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة للمجلس.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.