Al Shabiba

انطلاق برنامج »بيئة« للتميز البيئي

- مسقط -

بـــدأ أمـــس بــرنــامـ­ـج »بــيــئــة« للتميز البيئي للخريجين الجدد من الكليات والجامعات المختلفة في مقر الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة »بيئة« والـــذي جــرى الإعـــلان عـنـه فــي شهر سبتمبر الفائت.

الأسبوع التعريفي للبرنامج سيجري فيه تعريف المتدربين بإستراتيجي­ة الـشـركـة فــي إدارة قـطـاع النفايات بسلطنة عـمـان وتعريفهم بالرسالة الـتـوعـوي­ـة الـتـي تسعى الـشـركـة إلى إيصالها للمجتمع، إلــى جـانـب ذلك يتخلل الأسـبـوع التعريفي زيــارة إلى الـمـردم الهندسي بالعامرات ومحطة معالجة نفايات الرعاية الصحية، بعدها يبدأ المتدربون بأنشطتهم التوعوية في المحافظات المختلفة ويستمر البرنامج لمدة 9 أشهر.

حفصة بن حمود الحراصية مختصة الـتـواصـل المجتمعي بشركة »بيئة« قــالــت: »الــبــرنـ­ـامــج يــركــز عـلـى بناء الـقـدرات، وتوفير الفرص للمتدربين للتعليم والتدريب في مجال التواصل المجتمعي«.

وأضـافـت أن برنامج »بيئة« للتميز من أعمال البرنامج البيئي هو برنامج تطويري سنوي يتيح للمشاركين التطبيق العملي للمهارات المكتسبة من خلاله ومن ناحية أخرى العمل على مشاريع وبـرامـج تهدف إلـى إيجاد الحلول للظواهر السلبية فـي التعامل مـع النفايات ورفــع وعي المجتمع بالطرق المثلى في التعامل مع النفايات حفاظاً على البيئة.

مروة بن راشد الفليتية ضابطة التوعية المجتمعية بشركة »بيئة« قالت: »فكرة البرنامج تكون باختيار 14 مشاركاً لتدريبهم وتأهيلهم لاتباع الإستراتيج­ية التوعوية التي تنتهجها الشركة لينقل كل متدرب الرسالة التوعوية للمجتمع«.

نوح بن خلفان الخزيمي من تخصص دراسات الاتصال وأحد المشاركين في البرنامج يقول: »انطلق أمس برنامج التميز البيئي الذي يضم 14 مشاركاً من مختلف محافظات السلطنة والهدف الـــذي اطـمـح إلــى تحقيقه مــن خـلال مشاركتي في هذا البرنامج هو خدمة المجتمع لأنقل رسـالـة شركة »بيئة« من خلال الحملات التوعوية والزيارات المدرسية المستمرة لتوفير جو توعوي تثقيفي والعمل على رؤية بيئة (نصون بيئة عماننا الجميلة لأجيالنا القادمة(«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman