فريق »بيجافلور« يعزّز صدارته في الطواف العربي للإبحار

Al Shabiba - - الجماهير - صور -

استكمل سباق الطواف العربي للإبحار الشراعي أي.أف.جـــي. منافسات اليوم التاسع حيث أطلق صـافـرة بـدء سباقٍ ساحليٍ استُهلّ من رأس الحدّ نحو ولاية صور بمسافة تصل إلى 25 ميلاً بحرياً. وقد انطلقت القوارب الثمانية المشاركة التي تقلّ على متنها مجموعة من المحترفين والهواة في مجال الإبحار الشراعي فاردة أشرعتها نحو خـطّ النهاية ومستفيدة من الرياح المواتية لتترك مشهدا جميلا ومتناغما مع معالم الولاية.

وقـد شهد السباق تفوقاً جيداً لفريق بيجافلور الــذي استطاع بـجـدارة كسب السباق الساحلي ليسجل النصر الثالث من إجمالي أربعة سباقات ساحلية طويلة المسافة حتى الآن، ليترك خلفه فريق أفيردا الذي كاد أن يصل إلى خط النهاية في المركز الأول لولا حدوث خلل فني على متن القارب أدى إلى قطعه خط النهاية فـي المركز الثاني. أمـا المركز الثالث فكان من نصيب فريق بوجولات الفرنسي الذي كسب هذا المركز بعد مراس طويل مع فريق موناكو حامل لقب بطولة العام الماضي والحائز على المركز الرابع في سباق رأس الحد – صور.

أما في المركز الخامس فجاء فريق لورينا ومـن ثم فيفكار، وسابعاً فريق النهضة، وأخيرا فريق دي بي شنكر.

وأثبت فريق بيجافلور قدرته الكبيرة على تأكيد صدارته مضيفاً المزيد من الفوز إلى رصيد انتصاراته، والتي استهلها في الخامس من فبراير بحيازة نقاط السباقات الساحلية في صلالة والدقم بالإضافة إلى مـا حققه مـن نتائج جـيـدة فـي سباقات المرسى القصيرة. ووجد فريق بيجافلور نفسه في موقع وسط بين الفرق الثمانية المتنافسة عند انطلاقة السباق من رأس الحد في ظل رياح وصلت سرعتها إلى 20 عقدة/ الساعة.

وفي وقت مبكر عقب انطلاقة السباق، تقدم فريق بوجولات بقيادة نجم الإبحار السويسري المحنك بيرنارد ستام، في ظل منافسة قوية من فريق أفيردا بقيادة ستيف مـوريـسـون، الـبـحـار البريطاني والبطل الأولمبي لمرتين، على الصدارة. وتـمـكـن طـاقـم بـيـجـافـلـور، وعـلـى رأسـه البحار العماني عبدالرحمن المعشري والبحار البريطاني نيس آشر من تصدر السباق بفارق معقول عن الفرق الأخرى المنافسة. لكن وقبل وصولهم إلى علامة الريح في مسار السباق حدثت لهم مشكلة فنية بـالـقـارب. وعند هـذه النقطة كان فريق بيجافلور قد تخطى بالفعل فريق بوجولات؛ لكن بطل منافسات الطواف العربي للإبحار الشراعي إي.أف.جي دائم الحضور، فريق بنك إي إف جي موناكو كان قد لحق بالصدارة لينافس عليها بقوة. ومع ضعف اداء فريق أفيردا، تمكن فريق بيجافلور من تجاوزه محققا فوزا جديدا.

وجاء فريق بنك إي إف جي موناكو رابعاً، متقدماً على كل من فيفاكار والنهضة و دي بي شينكر، بينما لم يشارك فريق لورينا خليج موربيهان وذلك لأسباب فنية. وأدت نتائج السباقات الساحلية الأربـعـة إلى تصدر فريق بيجافلور الترتيب العام لهذه الجولة. يقول البحار المخضرم فلانتين سيبان، عضو فريق بيجافلور: »كان اليوم رائعاً جداً، حيث انطلقت المنافسات وكنا نتسابق مع اتجاه الريح، وكانت الرياح والموج جيدة. وانطلقنا سريعاً، وشهدت السباقات تغيراً متكرراً في المراكز؛ ونحن سعداء بفوزنا بهذا السباق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.