قرارات ساخنة

Al Shabiba - - الجماهير -

السب

اتخذت.ت. وزارة الشـــؤون الرياضيـــة قراراً بإيقـــاف الدعم الســـنوي للأندية التي تقع تحت طائلـــة المطالبات المالية من جهات ”لاعبين ومدربيـــن وجهات أخرى“بعد أن تجاوزت هذه الأندية عـــدم الالتزام بالإيفاء بمستحقات مطالبيها..وبعد أن اتضح بأن هناك تراكماً في المديونات، والتي تخلفها الإدارات تباعـــاً دون أن تجـــد حلولاً جذرية وهي خطوة وإن كانت متأخرة ولكنها بداية لحلحلـــة المديونيات التـــي أغرقت العديد من الأندية.

أتمنى من الوزارة وهي الجهة المسؤولة فـــي مراقبـــة العقود والصـــرف المالي في الأنديـــة بأن تضـــع خطة واضحـــة المعالم لآلية التخلص من شـــبح الديون وفِي نفس الوقت بأن تفـــرض قانون صارم نحو إلزام أي مجلس إدارة نادي بدفع المديونية قبل انتهاء مدتها. ا لأبــحـددأ. .ناديـــا ظفـــار والســـويق مهمتهمـــا الآســـيوية بخســـاراتين وكان يمكـــن أن يكون أفضل ممـــا كان..ففريق ظفار الذي استضاف الأنصار اللبناني على ملعبه ظهر بمســـتوى فني جيد كان يؤهله بأن يحقق نتيجة إيجابية وكذلك فريق السويق الذي لعب مع المالكية البحريني بالمنامة والذي خســـر بالأربعة لـــم تكن النتيجـــة لتعكس المستوى الذي قدمه شعاع الشمس.

يحتاج الفريقان أن يعيدا حساباتهما من جديد قبل لقـــاءات الـــرد ومحاولة إنعاش حظوظهما من جديـــد لأنه على المعطيات هناك فرصة أكبر لتحقيق نتائج أفضل. ا د ا لابثعنينل..حديث المتكرر حول الدوري العام لهذا الموسم، والذي بدأ بطريقة مضغوطاً في الـــدور الأول وتحول إلى دوري متوقف بشـــكل طويل في الدور الثاني..أتمنى من اتحـــاد الكـــرة الجلوس مـــع الأندية لوضع الأجنـــدة النموذجيـــة التـــي تتناســـب مع المســـابقة بغـــض النظر عـــن المطالبات بحيث يســـير الدوري بطريقة أكثر مفيدة بعيداً عن الضغط أو التوقف لفترة قادمة.

وربمـــا للظـــروف التي مرت بهـــا الكرة العُمانية من مشاركات خارجية للمنتخبات والأندية كان لـــه دور بارز في إقامة الدوري بهذا الشكل، ولكن في المقابل كان يمكن وضع حلول تتناســـب مع ظـــروف الأندية والمنتخبـــات بحيـــث لا تتـــم تأجيـــلات أو توقفـــات طويلة تؤثر على المســـابقة فنياً وماليـــاً ونتمنـــى أن نرى الموســـم المقبل أكثر التزاماً من جميع الأطراف. ا لثيلاطثاالء.ب. الاتحاد الآســـيوي بتطبيق نظام التراخيـــص بشـــكل إلزامـــي فـــي الفترة المقبلـــة بعـــد أن منحت الأنديـــة والاتحاد الفرصة الكاملة لتحقيق متطلبات وشروط ومعاييـــر هذه التراخيص فـــي مدة طويلة امتدت لأكثر من سبع سنوات.

وحسب الشروط والمعايير التي طرحت في آخر دورة فإن معظـــم المتطلبات هي متاحـــة للتنفيـــذ ولا توجد فيهـــا معايير أو اشتراطات صعبة التنفيذ واعتقد بأنه يجب على اتحاد الكرة والأندية التكاتف لتحقيق وإنجاح هذه الخطوة. ا لأقـرـبـرعاارء .ن.ـــادي ظفـــار فـــي تجميـــد فريق كرة اليـــد لقي ردود فعل اســـتهجانية من الشـــباب الممـــارس لهذه اللعبـــة، والذين يـــرون بأن القرار كان صادمـــاً وخطيراً في هذا التوقيت الذي كان يستعد فيه الفريق للمشاركة مع انطلاقة الموسم الجديد..

وفِي حيثيات القرار جاء قرار إدارة نادي ظفار بســـبب نيته لإعادة ترتيب اللعبة من الداخـــل بحثاً عـــن انطلاقـــة جديدة..فيما أوضحـــت عناصـــر اللعبة بأن القـــرار جاء بســـبب مطالبات مالية لمستحقات مالية ســـابقة..وهنا تكمن المفارقـــة بحيث يتم اغتيال طموح الشباب بقرار يعصف بكل أحلام الشباب.

وضعـــت الأندية لتفتح أبوابهـــا وذراعيها لاحتضان الشـــباب وإعطائهم مســـاحات أرحب لممارســـة أنشـــطتهم وكان ينبغي من إدارة ظفار بـــأن تضع في الاعتبار هذا الجانب خاصـــة إذا عرفنا بأننا نتحدث عن نادٍ كبيرٍ وله تاريخ عريض. ال تخمشـيــهدس. ا.لســـلطنة هذه الأيام العديد من الفعاليات الرياضية التي حركت الســـاحة الرياضيـــة والســـياحية والاقتصــاديـــــة بشــــــكل مجتمـــع منهـــا طـــواف عمـــان للدراجـــات الهوائيـــة الـــذي نجحـــت فيـــه الســـلطنة أن تنظمه لســـنوات مع بطولة البنك الوطنـــي العُمانـــي للجـــولف الذي يجمع أبطـــال العالم في المـــوج، وبطولة العالم لكرة الطاولـــة التي أصبحت علامة فارقـــة وبطولة التنـــس الأرضي التي حقق فيهـــا منتخبنـــا نتائـــج مميـــزة ومهرجان البشــــــائر للهجـــــن الـــذي اســـتقطب منافســين خليجيـين.

هذه الفعاليات والبطولات تساهم بشكل كبير فـــي تقديم وجـــه الســـلطنة بصورة مميـــزة ورائعة في ديناميكية تشـــكل نقلة نوعية في تنوع الأحداث داخل السلطنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.