»لكزس 2018«..كوكبة من المزايا

Al Shabiba - - المؤشر - مسقط-

طرحت لكزس عمان، آي إس2018 والتي تحظى بالكثير من المعجبين الحريصين على نيل المزيد من الأشياء المميزة. ولعل التصميم الـجـذاب والتقنيات المتقدمة والقوة الرائدة في فئتها مع الفخامة المريحة من بعض الأشياء التي تجعل آي إس سيارة الصالون الفاخرة ذات الشعبية العريضة. ويـوحـي مظهر آي إس بالسرعة والقوة حتى وهي واقفة مكانها، وتبرز لكزس آي إس بإطلالتها الجريئة والأنيقة، إذ يميزها كلاً من الشبكة الأمامية المغزلية الفريدة وخطوط الهيكل الديناميكية، والمصابيح النهارية إل إي دي التي تأتي على شكل حرف »إل«.

وفــي فئة آي إس إف سـبـورت، تمتاز الشبكة الأمامية بنمط شبكي ثلاثي الأبعاد من نوع إف. ومن المؤخرة، تترك آي إس وراءهـا علامة مميزة أثناء الليل من خلال مصابيح إل إي دي على شكل حرف »إل« التي تمتاز بثلاث طبقات داخل مجموعة المصابيح الخلفية. كما تعمل منافذ العادم الكروم المستطيلة على إعطاء المسحة الرياضية لهذه السيارة. ويكمل هذا المشهد عجلات ألمنيوم خماسية الأضلاع قياس 18 بوصة في فئة آي إس 350. وتكشف آي إس عن ملامحها الرياضية من الوهلة التي يجلس فيها السائق خلف عجلة القيادة. فقد تـم استلهام تصميم عجلة القيادة ومجموعة العدادات من سيارة لكزس إل إف إيه فائقة الأداء. وتحمل طرازات لكزس إل إس الكثير من مظاهر الترف والفخامة، ومنها المقاعد ذات التنجيد الجلدي من نوع نيولوكس، والمقعدان الأماميان الرياضيان بتحكم كهربائي في 8 وضعيات، ونظام التحكم الآلي في درجة الحرارة لمنطقتين والذي يمتاز بالكفاءة العالية مع أزرار تحكم تعمل باللمس، وفتحة السقف الكهربائية ومشغل المحرك عن بُعد.

وفي كل مكان تنظر إليه أو تلمسه في لـكـزس آي إس 2018، ستلاحظ مدى الاهتمام الكبير بالتفاصيل. ومن أبرز هذه الملامح لوحة التحكم في درجـة الحرارة والساعة التناظرية ومفاتيح التحكم المثبتة على عجلة القيادة. في حين تعزز مجموعة عدادات السرعة وعداد قياس سرعة دوران المحرك والتطريز الموجود فوق قلنسوة الـعـدادات من الإحساس الرياضي لقمرة القيادة.

وتوفر آي إس 2018 نظامين من أنظمة الوسائط المتعددة: وهـي جهاز لكزس الصوتي المزود بشاشة قياس 7 بوصات و10 سماعات أو النظام الملاحي الاختياري الــذي يحتوي على شاشة جـديـدة قياس 10.3 بوصة. سيارة فريدة تتمتع بمزايا استثنائية

ويفتح نـظـام الـمـلاحـة هــذا عـالـمًـا من الإمكانيات عند أطــراف أنـامـل السائق من خلال الجيل الثاني من أنظمة لكزس للتحكم عن بُعد باللمس ذي الخصائص المتنوعة. حيث يتحكم هـذا النظام في النظام الصوتي وهاتف السائق وغيرهما. وبالتزامن مع نظام الملاحة يتوافر نظام مارك ليفنسون السمعي المحيطي الفاخر الذي يحتوي على 15 سماعة قـادرة على إعادة إنتاج الصوت بطريقة خلابة.

ويسهم زر »إنتر« المثبت على جانبي نعنظادمالالكتونحكسمولع ا نلأبوُعسدـ ب طاللفميسجعواللمالونضظوامع سهل الاستعمال مع مسند كبير لراحة اليد مبطن بالجلد.

وتأتي كلاً من لكزس آي إس 300 وآي إس 350 طراز 2018 بنظام دفع خلفي، وهما متوافرتان أيضًا بفئة إف سبورت التي تمنح السيارة مزيدًا من الأناقة الجريئة والقيادة الرشيقة.

وتجّهز آي إس 300 بمحرك تيربو مزدوج ســعــة2.0 لتر مـكـون مـن 4 اسـطـوانـات مستقيمة ومبرد داخلي. وينتج هذا المحرك قوة قدرها 241 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 35.7 كلج-متر عند ‪4.400- 1.650‬ دورة في الدقيقة.

وتتيح تقنية توقيت الصمام العريض المتغير مــع الـتـحـكـم الــذكــي للمحرك إمكانية التنقل بين دائرتي أوتو وأتكنسون الاحتراقيتين لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.