مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي.. نوفمبر المقبل

Al Shabiba - - المؤشر - الرستاق –محمد بن هلال الخروصي

التقى محافظ جـنـوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري بمكتبه بأعضاء فرقة الرستاق المسرحية حيث تم خلال اللقاء بحث إقامة مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي فـي دورتـه الثانية تحت شعار »دورة الفنان الراحل سالم بـهـوان« والــذي سـوف يقام خلال نوفمبر المقبل بمشاركة 7 فرق من خارج السلطنة خليجية وعربية و4 فـرق من السلطنة.

في بداية اللقاء رحـب محافظ جنوب الـبـاطـنـة بـأعـضـاء الـفـرقـة وتـطـرق إلـى أهمية مثل هـذه اللقاءات وإقـامـة عددا من الفعاليات التي تهم جانب المسرح الـكـومـيـدي وحـاثـا على دعــم مثل هذه الــمــبــادرات. مـشـيـراً إلــى أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح وبالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات.

وعن أهمية المهرجان قال رئيس مجلس إدارة فرقة الرستاق المسرحية الفنان محمد بن خميس المعمري: »إن تفعيل الحراك المسرحي الكوميدي في السلطنة واجــب علينا وإعـطـاء الفرصة للوجوه الـشـابـة للحضور بـيـن نـجـوم المسرح والدراما .«

مضيفا: »تأتي هذه الـدورة من مسرح الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية تحت شعار دورة الفنان الراحل سالم بهوان، وسوف يتخلل المهرجان هذا الـعـام حلقات فنية فـي عناصر العرض المسرحي ووضع بذرة تكوين قاعدة فنية خاصة بالمسرح الكوميدي الهادف من أجـل استقطاب عـدد أكبر من الجمهور للمسرح مما يساعد على توجيه استثمار أوقات الشباب لما فيه مصلحتهم، وكذلك من أجل إيجاد روح المنافسة واكتشاف مواهب شابة جديدة في مجال المسرح الكوميدي«. وختم رئيس فرقة الرستاق المسرحية حديثه بالقول: »إن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح، وكذلك فإن الهدف من إقامة هذه المهرجانات المسرحية هو تعريف المشاركين من خـارج السلطنة بالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.