جلسة للتفاكر المالي والاقتصادي

استعراض آخر المؤشرات المالية وسيناريوهات مواكبة المتغيرات الاقتصادية

Al Shabiba - - الجماهير - مسقط - العمانية

نظمت كل من وزارة المالية والمجلس الأعـلـى للتخطيط ومـركـز التواصل الـحـكـومـي جـلـسـة لـلـتـفـاكـر الـمـالـي والاقــتــصــادي بـاسـتـضـافـة نـخـبـة من المختصين، وذلك بمبنى وزارة المالية بمسقط، من أجل تبادل الآراء والأفكار حــول الأوضـــاع المالية والاقـتـصـاديـة للسلطنة في ظل المتغيرات العالمية، وذلك ترسيخاً لمبدأ المشاركة الذي تنتهجه الحكومة.

حضر الجلسة كل من الوزير المسؤول عــن الــشــؤون الـمـالـيـة، نـائـب رئيس مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، معالي درويش بن إسماعيل البلوشي، ووزيـر التجارة والصناعة، نائب رئيس المجلس الأعـلـى للتخطيط، معالي د.علي بن مسعود السنيدي، بحضور عدد من أصحاب السعادة المسؤولين من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة.

وشـــارك فـي الجلسة مجموعة من الشخصيات من المجالات الاقتصادية والــمــالــيــة والأكــاديــمــيــة والإعــلامــيــة ومـــؤســـســـات الــمــجــتــمــع الــمــدنــي، وجــــرى خـــلال الـجـلـسـة اسـتـعـــراض آخـر الـمـؤشـرات المالية والاقتصادية للسلطنة والـتـوقـعـات المستقبلية، بـالإضـافـة إلــى سـيـنـاريـوهـات مواكبة المتغيرات الاقتصادية محلياً وعالمياً.

وقد أدلى المشاركون بالعديد من الآراء والأفكار التي حظيت بنقاشات مثمرة على نحو يساهم في تبني أنسب الآليات والإجـــــراءات الـتـي تضمن الاسـتـدامـة المالية والاقتصادية للسلطنة.

الجدير بالذكر أن جلسات التفاكر الـمـالـي والاقـتـصـادي تـقـام كممارسة مستمرة تتبناها الحكومة، وركــزت الـجـلـسـات الـسـابـقـــة عـلـى مـواضـيـع متنوعة مثل مـلامـح الـمـوازنـة العامة للدولة والإجراءات المالية للحكومة في ظل المتغيرات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.