كلية الشرق الأوسط تنظم ندوة التعليم والتعلّم

Al Shabiba - - المؤشر - مسقط -

النسخة الثانية من ندوة التعليم نظّمت كلية الشرق الأوسط ندوة التعليم والتعلّم بنسختها الثانية، التي استمرّت 4 أسـابـيـع خــلال شـهـري مـايـو ويونيو الفائتين، فـي الـحـرم الجامعي للكلية بواحة المعرفة مسقط.

وركّزت الندوة على العديد من المحاور منها التوظيف، وريـادة الأعمال، وخدمة المجتمع، والاستدامة، وعلاقات التعليم والبحث، والعالمية، والتعليم والتعلم المتركّز على البرامج، والتعليم المبتكر، وطرق التقييم والتغذية الرجعية.

كذلك نظّمت عدة فعاليات ضمن فترة الندوة لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية مثل مـعـرض الأبــحــاث العلمية وطـرق التعليم والتعلم، وجلسات نقاشية حول تطوّرات سبل التعليم والتعلم التي تطرأ على الجانب التعليمي، ومسابقة داخلية بين الأقسام الأكاديمية في مختلف محاور الندوة، حيث لعبت الندوة دورا مهما في نشر ثقافة مشاركة سبل التعليم والتعلم المبتكرة بين موظّفي الكلية.

وأكّــد عميد الكلية د.كـيـران جـي آر على ضرورة استمرار الابتكار في طرق وسبل التعليم والتعلم وأهمية مشاركة هـذه السبل من أجـل تحسين التجربة التعليمية للطلبة.

وأشــــار جــي آر إلـــى انــخــراط كلية الشرق الأوسـط في العديد من السبل الأكثر ابتكارا في مجال التعليم والتعلم بقيادة الطالب، كما توفّر الندوة مجالاً لمشاركة الطرق الابتكارية في التعليم والتعلم في المؤسسة، وتمنح المؤسسة فرصةً لتكريم أصحاب ابتكارات التعليم والتعلم المتميزة.

تـسـعـى كـلـيـة الــشــرق الأوســــط إلـى تبنّي طـرق وأساليب التعليم والتعلم الحديثة وذلك لمساعدة الطلبة على أن يكونوا على أتمّ الجاهزية للانخراط في سـوق العمل وبناء مهاراتهم في مجال حـل المشكلات، والتفكير الانـتـقـادي والـمـتـقـدم، لجعلهم أفــــرادا مبدعين ومنتجين في المجتمع.

كما تمتلك الكلية العديد من العلاقات والــشــراكــات والـتـعـاونـات المهنية مع مختلف المؤسسات حول العالم لتعزيز تجربة الطلبة في الكلية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.