قبل الحجز .. فكري بهذه األمور !

Ana Helwa - - ‪Where To Go‬ -

إحدى أهم القرارات التي تقومين بها عند السفر هي اختيار وحجز الفندق الذي ستقيمين به أثناء رحلتك وقد يؤثر هذا القرار على خطتك ومجرى الرحلة من حيث الميزانية والراحة والبرنامج العام. لذلك ينصحك موقع batuta بالتفكير في هذه النقاط قبل تثبيت الحجز. 1 موقع الفندق

يتعلق هذا األمر بأسباب سفرك؛ فإذا كان هدف سفرتك جلسات األعمال فعليك الحجز في فندق قريب من منطقة األعمال، و إذا كان هدفك زيارة المعالم التاريخية والثقافية فمن المفّضل أن تقيمي في مركز المدينة. وأخيرًا ننصحك باإلقامة في ضواحي المدينة في مواقع ذات مناظر طبيعية خالبة، وذلك إذا كان هدفك االنعزال واالسترخاء.

2 رسوم إضافية

تأكدي عند حجز الفندق ما الذي يشمله السعر الكامل في كل ما يتعلق من خدمات الراحة؛ فإذا كنت ترغبين بخدمة الواي فاي اختاري فندقا يقدم هذه الخدمة ضمن السعر الشامل وال يتطّلب الرسوم اإلضافية .

3 هل هناك خدمات خاصة؟

تحتوي معظم الفنادق على الخدمات الفندقية األساسية التي يعوزها السائح، ولكن تحتوي بعض الفنادق على خدمات فريدة مثل المنتجعات العالجية وأحواض السباحة ومراكز اللياقة البدنية وغيرها من خدمات المتعة والترفيه. ننصحك بالتأكد من احتواء الفندق على الخدمات التي ترغبين بها لتستمتعي خالل إقامتك .

4 غرفة شاملة الفطور

يمكنك توفير الكثير من المال من خالل الحرص على حجز غرفة شاملة الفطور، كون وجبات الفطور لجميع

تكّلف الكثير من المال حين أفراد العائلة يمكنهًا أن تتناولها العائلة يوميا لمّدة الرحلة.

5 فنادق عائلية

ليست جميع الفنادق مالئمة لإلقامة العائلية، كون العائالت مع األطفال تتطّلب خدمات خاصة كالسرير للطفل، ومناطق األلعاب الترفيهية وأحواض السباحة المؤهلة لألطفال الصغار وغيرها من الخدمات. لذلك احجزي في فندق مالئم للعائالت إذا كنت ترغبين بالسفر مع أسرتك.

6 تقييمات الزوار

ليس هناك نصيحة أفضل من النصيحة التي تأخذينها من سائح زار الفندق الذي ترغبين بالحجز فيه، فذلك يمكنه إعطاءك فكرة أكثر واقعية عما ينتظرك. لذلك، اقرأي التقييمات التي ينشرها السياح في المواقع العديدة على الشبكة لتوسع معلوماتك عن الفنادق المختلفة في الموقع الذي ترغب بزيارته.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.