BMW

ما بين مروحة الطائرة ونقاء السماء

Car Talk - - ‪S T O R Y‬ ‪L O G O‬ -

كثيرون يعشقون قيادة سيارات «بي أم دبليو» BMW لاسيما وأن هذه الشركة الألمانية قدمت الكثير من الخصائص في كل مركباتها إذ كانت تواكب العصر التي توجد فيه. وتتمتع هذه الشركة البافارية بشعار رائع ومميز إلا أن كثيرين لا يعلمون دلالات هذا الشعار وما هو سبب وجوده.

في البداية لابد أن تعلم أن معنى أحرف BMW هو

أما شعار BMW فهو يعود إلى فترة تصنيع محركات الطيران إذ يشير اللون الأبيض إلى مروحة الطائرة المتحركة بينما يرمز اللون الأزرق إلى السماء النقية.

ومع أن كثيرا من الناس لا يعلمون أن BMW كانت تصنع المحركات لطائرات الجيش الألماني إبان الحرب العالمية الثانية، إلا أن الشركة البافارية اليوم باتت تقدم أجمل وأفخم السيارات حتى تكون الرائدة في مجال عالم المحركات.ومن الطيران إلى السيارات برزت BMW بشكل قوي وفرضت نفسها بجدارة على الساحة العالمية. ‪Bayerische Motoren Werke‬ أي “شركة المحركات البافارية». وقد تأسست هذه الشركة الألمانية في العام 1914 لكن الأصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة تعود إلى العام 1880 عندما كانت «بي أم دبليو» ممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت. وإذا كنت تتساءل عن الذين أسسوا الشركة عليك أن تعرف أنهما كارل وجوستافو اأتو وقد كانا يقومان بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى ليعودا لاحقاً إلى صناعة السيارات وتحديداً في العام 1929.

1880 العام الأصلي لتأسيس اسم الشركة BMW تعني شركة المحركات البافارية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Oman

© PressReader. All rights reserved.