سيارة استثنائية من رولز-رويس فانتوم كوبيه الجيل الثاني

Al-Sharq Cars - - محلي -

أعلنت شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة الوكيل الرسمي والمعتمد لسيارات "رولزرويس موتور كارز Cars Motor RoyceRolls- في قطر عن وصول أول سيارة إلى الشرق الأوسط من طراز رولز-رويس فانتوم كوبيه الجيل الثاني مصمّمة ضمن برنامج "بيسبوك" Bespoke للمواصفات الشخصية، والمستوحاة من ألوان الشفق البنفسجية، إلى صالة عرض الشركة في اللؤلؤة-قطر. ومنذ وصولها، حظيت هذه السيارات باهتمام بارز من عشاق رولز-رويس، حيث يزداد الطلب على السيارات المصمّمة حسب المواصفات الشخصية جاء هذا التصميم الفريد من قبل شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة ضمن برنامج التصميم حسب الطلبات الخاصة Bespoke)( من "رولز- رويس موتور كارز " Cars Motor RoyceRolls- الذي تستأثر المنطقة بالحصّة الأكبر منه عالمياً، والذي لقي نجاحاً باهراً في قطر. تضم السيارة الفريدة من نوعها تشكيلة مختارة من التصاميم والألوان الفارهة، فالطلاء الخارجي معزز بخطين مطليين يدوياً باللون الأبيض المستوحى من الثلج القطبي، كما تضم السيارة مجموعة من الخصائص الاستثنائية مثل السقف المليء بالنجوم، والمقاعد البيضاء بياض الثلج القطبي المصنوعة من الجلد الطبيعي، مع تطعيمات بلون البيانو الأسود وساعة فضية أنيقة. يُعتبر هذا البرنامج خدمة متخصّصة تقدّمها "رولز- رويس موتور كارز" لعملائها بحيث يمكن للعميل اختيار خصائص ومواصفات خاصة في السيارة بحسب ذوقه الخاص، وذلك بهدف الحصول على طرازه الخاصّ الذي يتّسم بالفرادة. ويكرّس فريق التصميم تحت الطلب في موطن "رولز- رويس موتور كارز" Cars Motor RoyceRolls- بجودوود في المملكة المتحدة جهوده لإيجاد طلاءات وموادّ وحلول هندسية جديدة سعياً إلى إيجاد وسائل مستحدثة ومبتكرة لتطوير سيارات استثنائية بامتياز. تم إطلاق الجيل الثاني لعائلة "فانتوم" الجديدة في بداية الشهر الماضي في قطر، ويعكس هذا الجيل الجديد طابعاً أكثر عصرية يركزّ وبشكل كبير على خصائص القيادة. وقد تم تحديثه بعناية من خلال إدخال تجديدات مختلفة بالإضافة إلى أحدث التقنيات على سيارة ذات أداء منقطع النظير، فكانت النتيجة رؤية معاصرة لتصميم سيارات "فانتوم" الكلاسيكي. وتستند سيارات الجيل الثاني لعائلة "فانتوم" على قيم "رولز- رويس موتور كارز" الجوهرية وتقدمها بمفهوم فخامة معاصرة خالية من أيّ تعقيد كما وأنها تمتاز بأداء ديناميكي جديد في حين تبقى وفية لتراث وعراقة علامة "رولز- رويس موتور كارز" الفارهة. وقد صرح السيد محمد قنديل، المدير العام لشركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة قائلاً " يبحث عملاء شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة عن الامتياز خلال اقتناء سياراتهم، انطلاقاً من العلامة التجارية ومروراً بالطراز الذي يريدونه ووصولاً إلى المواصفات الشخصية والفريدة التي يختارونها. ويشكّل بالتالي برنامج "بيسبوك" للتصميم حسب الطلب فرصة مواتية لمنح العملاء السيارة الأكثر امتيازاً وحصرية التي تتناسب مع شخصيتهم" وأضاف قائلاً: "ونحن في شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة لم نساوم يوماً على قيمنا الأساسية في توفير الامتياز بكافة أشكاله، من علاماتنا التجارية الفاخرة إلى النوعية والعناية في كل مرحلة من مراحل الشراء. ولا شكّ في أنّ يكون أول وصول إلى الشرق الأوسط لهذه السيارة الخاصة جداً هنا في الدوحة هو مثال عن ذلك التفاني، ويحدّد معايير جديدة تسمح لنا بتقييم الإبداعات المقبلة".

إضاءة بشكل مختلف – تقنية الإضاءة الجديدة LED

يحمل المظهر العصري لسيارات الجيل الثاني من عائلة "فانتوم" جوهر التغيرات التي ينطوي عليها هذا الطراز، حيث تمت إعادة تصميم حواجز الاصطدام وفتحات الأنوار المستطيلة التي تحيط بالمصابيح. تتمتع "رولز- رويس موتور كارز" بتاريخ طويل وعريق من الريادة في استخدام التقنيات المبتكرة. وهي أوّل من استخدم تقنية LED في المصابيح كمواصفات قياسية في سياراتها. وإلى جانب استهلاك قدر أقل من الطاقة من المحرك فإن الأنوار التي تتميز بلون أبيض تتيح رؤية أوضح للطريق وتساعد في تقليل الإجهاد الذي يصيب السائقين بسبب القيادة على الطرق لفترات طويلة.

نظام معلوماتي بأعلى المعايير:

تجمع سيارات الجيل الثاني من عائلة فانتوم خصائص وإبداعات تكنولوجية جديدة من شأنها مساعدة السائق، وتنضوي على وحدة تحكم متعددة الوسائط، بشاشة ٨٨٫ بوصة ونظام كاميرات متكامل، اثنتان منها على انحناء حاجز الاصطدام الأمامي واثنتان على الجانب السفلي من مرآة الجناح وواحدة في غطاء الصندوق الخلفي تسهل من عملية المناورة أثناء القيادة.

انسيابية القيادة والتعليق:

تعتبر عبارة "انسيابية" كلمة أساسية في معجم "رولز- رويس موتور كارز"، بحيث تشتهر بها كافة سيارات "رولزرويس موتور كارز" على مر الزمن، مقدّمة تجربة ركوب رائعة. وتأتي سيارات الجيل الثاني لعائلة "فانتوم" الجديدة لتعزز سمعة الشركة في هذه الناحية. وقد تم تعزيز تجربة القيادة السلسة في سيارات الجيل الثاني لعائلة "فانتوم" بتزويدها بعلبة تروس جديدة مؤلفة من ثماني سرعات وتتلاء م تماماً مع المحرك ذي ال ١٢ أسطوانة والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود. وتم تحسين استهلاك الوقود بنسبة ١٠ بالمائة في الدورة المركبة وبالتالي انخفضت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من ٣٨٥ إلى ٣٤٧ جراماً للكيلومتر الواحد. وتعتبر مجموعة سيارات الجيل الثاني من عائلة "فانتوم" ترجمة حديثة لأناقة رولز-رويس موتور كارز الخالدة وجاذبية هذه العلامة الأسطورية التي تحاكي الفخامة والتميز المطلق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.