مذكرة تفاهم بين مركز المال ومجلس الأعمال القطري الأمريكي

لدعم الأعمال الثنائية

Al-Sharq Economy - - محلي - ¶ إجراءات جديدة للتعامل بالعملات في البنوك الدوحة - الشرق ¶ محمد بركات

وقعت هيئة مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال القطري الأمريكي، هدفها توسيع التعاون بين المنظمتين وتعزيز الأعمال بين الولايات المتحدة ودولة قطر. ووضع هذا الاتفاق حجر الأساس لتطوير مبادرات إستراتيجية ترمي إلى خدمة الشركات المرخصة من قبل مركز قطر للمال وأعضاء مجلس الأعمال القطري الأمريكي.

تـلـقـي مـذكـرة الـتـفـاهـم الـضـوء عـلـى الـشـركـات الأمــريــكــيــة المـعـنـيـة بـتـقـديـم الـخـدمـات المـالـيـة والمهنية على المنصة العالمية المـسـتـوى لمركز قـطـر لـلـمـال مـن أجـل مـزاولـة الأعـمـال فـي قطر ومـنـطـقـة الــــشــــرق الأوســـــــط وشـــمــــال أفـريـقـيـا وجنوب آسيا. كما ستكون هذه المذكرة بمثابة فسحة قوية تتيح للشركات العاملة في مركز قطر للمال مزاولة أعمال جديدة لها والتعامل مع شركاء مهمين في الولايات المتحدة. يشار إلى أن مجلس الأعمال القطري الأمريكي يضم بــين أعـضـائـه شــركــات قـطـري بــــارزة وشـركـات مـدرجـة عـلـى قـائـمـة "فـورتـشـن 500"، وهـي ¶ يوسف محمد الجيدة

تستفيد مـن الـبـرامـج والـخـدمـات الاستشارية والإرشادية التي يقدمها مركز قطر للمال عند البحث عـن فـرص الأعـمـال الثنائية. وفـي هذا الـسـيـاق، قـال الـرئـيـس الـتـنـفـيـذي لهيئة مركز قـطـر لـلـمـال يـوسـف مـحـمـد الـجـيـدة: "إن هـذا الاتفاق هو الخطوة الأحدث التي اتخذها مركز قطر للمال من أجل دعم نمو شركاتنا المرخصة وتسهيل تـوسـع الـقـطـاع الـخـاص وتـنـوعـه في قطر.. ولطالما كـان هـذا النوع من التعاون بين الـقـطـاعـات ضــروريــاً لـنـجـاح مـركـز قـطـر للمال والشركات التي نخدمها". في المقابل أفاد المدير التنفيذي لمجلس الأعـمـال الـقـطـري الأمـريـكـي محمد بــركــات: "إن إيـجـاد بيئة أعـمـال عالمية المـسـتـوى للشركات العاملة والمهتمة بالعمل فـي قطر هـو هـدف مشترك لـدى مركز الأعمال القطري الأمريكي ومركز قطر للمال. والتزمت هاتان المنظمتان ذات التوجهات المماثلة هند الـتـوقـيـع عـلـى هـذا الاتـفـاق بتعميق الـتـعـاون واسـتـنـاح الـفـرص الـجـديـدة الـتـي تـتـاح أمـام القطاع الخاص في قطر والولايات المتحدة".

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.