التحويلية تشارك في معرض عُمان للبِنية الأساسية

Al-Sharq Economy - - الصفحة الأولى -

تشارك الشركة القطرية للصناعات التحويلية في مـعـرض عُـمـان للبنية الأسـاسـيـة المـقـرر إقـامـتـه في الفترة من ‪-11 9‬أكتوبر الحالي ، وذلك بدعم من بنك قطر للتنمية ، ويأتي قرار مشاركة التحويلية نابعاً من إستراتيجيتها في البحث المتواصل عن أسواق جديدة والبحث عن التكنولوجيا الجديدة المتطورة . وتـشـارك التحويلية بـعـدد مـن شركاتها الزميلة والشقيقة وهي 8 شركات من أصل 18 شركة وهي :

وتعود ملكية هذه الشركة بالكامل للشركة القطرية لـلـصـنـاعـات الـتـحـويـلـيـة وتـهـدف لإنـتـاج أحـجـار الـرصـف والتبليط ذات الـجـودة العالية ومختلف الألـــــوان والـتـصـامـيـم وبـدأ المـصـنـع الإنـتـاجـيـة في النصف الأول من عام 2009م .

وهـذه الشركة تمتلك الشركة القطرية للصناعات الــتــحــويــلــيــة بـهـا نــســبـة %40 والـــنـــســـب الأخـــــرى لمستثمرين قطريين ، وتـهـدف الشركة إلـى إنتاج مقاطع الألمنيوم الملونة وغير الملونة والمنتج من قبل قاتلوم والذي يستخدم في الأبواب والشبابيك وبـــدأ المـصـنـع الإنـتـاجـيـة فـي عـام 2012م وهـو في توسع مستمر . ¶ الشيخ عبدالرحمن بن محمد آل ثاني ¶ عبدالرحمن بن عبدالله الأنصاري

وهـي شــركــة تــقــوم بـإنـتـاج الـخـشـب الـبـلاسـتـيـكـي الذي يستخدم بدلاً من الخشب الطبيعي في خارج البيوت ، حيث أنه أثبت جدارة لأنه لا يحتاج إلى صـيـانـة ويـتـمـتـع بـحـيـاة أطــــول مـقـارنـة بالخشب الطبيعي ، بـالإضـافـة إلـى شـركـة قـطـر للمنتجات الـخـشـبـيـة وتـقـوم هـذه الـشـركـة بـإنـتـاج المـنـصـات الخشبية وبدأ الإنتاج في عام 2013م . وتمتلك الـشـركـة الـقـطـريـة للصناعات التحويلية 40%وتـعـمـل الـشـركـة عـلـى إنـتـاج الـفـايـبـر جـلاس GRP)( ومـلـحـقـاتـه حـتـى قـطـر 4 أمـــتـــار ، وبــــدأت الشركة الإنتاجية في عام 2008م .

وتعد هذه الشركة من أحد رواد المصانع للأنابيب المقواه بالألياف الزجاجية في قطر بالتركيز على التكنولوجيا الحديثة ، وبدأت الشركة إنتاجيتها في عام 2008م .

وتمتلك الـشـركـة الـقـطـريـة للصناعات التحويلية نـسـبـة %33,33 مـن الـشـركـة وتـعـمـل الـشـركـة على إنتاج مادة بودرة الجبس بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض وبدأت الإنتاجية في عام 1993 .

وتمتلك التحويلية فيها %46,35 من هذه الشركة وتهدف إلى إنتاج الطابوق الإسمنتي والإنترلوك لتلبية حتياجات سـوق الـبـنـاء والتشييد المحلي وبدأت الإنتاجية في عام 1997م .

تـأسـسـت الـشـركـة بـحـصـص مـتـسـاويـة بـين الشركة القطرية للصناعات التحويلية وشركة قطر للبتروكيماويات وشركة فيبو الإيطالية لإنـتـاج الأكـــــيـــــاس الـبـلاسـتـيـكـيـة والـلـفـائـف وغيرها من المنتجات البلاستيكية الإنتاجية في عام 2000م.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.