مؤشر البورصة يواصل صعوده لليوم الثاني

Al-Sharq Economy - - الصفحة الأولى -

اختتم المؤشر العام لبورصة قطر تعاملات أمس على ارتفاع للجلسة الثانية على

ً التوالي بعد عدد من التراجعات، تزامنا مع تحسن بالتداولات، سجل المؤشر العام نموًا نسبته %0.93 صاعدًا إلى النقطة 8212.86، ليربح 75.29 نقطة، مقارنة بإقفالات أمس الأحد. وزادت السيولة أمس إلى 186.04 مليون ريال، مقابل 183.04 مليون ريال بالجلسة السابقة، كما ارتفعت الكميات إلى 10.13 مليون سهم، مقابل 6.96 مليون سهم بجلسة الأحد.ودعم المؤشر ارتفاع 6 قطاعات.

أكـــــد المــســتــثــمــر مـحـمـد الـــســـعـــدي عـلـى المـــــردود الإيـجـابـي لـتـوجـيـهـات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والتسهيلات والــــــحــــــوافــــــز الـــــجـــــديــــدة الـــــتـــــي أقـــرتـــهـــا الـحـكـومـة، حـيـث أصـدر مـعـالـي الشيخ عبد الله بـن ناصر بـن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الـوزراء ووزيـر الداخلية قـرارات لدعم القطاع الخاص والتي من بينها تخفيض قيمة الإيجارات بنسبة 50% لجميع المستثمرين فـي المناطق اللوجستية لعامي 2018 – 2019. وقال إنـهـا انـعـكـسـت إيـجـابـا عـلـى نــفــوس المستثمرين وعززت ثقتهم في الاقتصاد القطري الذي يحقق نموا متزايدا. وأضاف أن تلك الإجراءات مؤشر ودليل على قـوة الاقـتـصـاد الـقـطـري، ومعدلات النمو التي يحققها. وتوقع السعدي أن يواصل المؤشر العام لـبـورصـة قـطـر صـعـوده، ولـكـنـه أشـار إلـى إمكانية أن تتخل الجلسات بعض عـمـلـيـات جـنـي أربــــــاح المـــعــهـــودة عـقـب كـل ارتـفـاعـات جيدة ومتتالية يحققها السوق.

وقال المحلل المالي أحمد عقل إن صعود يوم الأحد الماضي أسهم في ضخ سيولة قـويـة إلـى الــســوق ودخــــول عـلـى جميع الأسـهـم، عـــــادت بـالمـؤشـر إلــــى المـنـطـقـة الـخـضـراء وتـعـويـض جـمـيـع الـخـسـائـر السابقة التي وصلت إلـى أكثر من 120 نـقـطـة تـقـريـبـا، رغـم أنـه كـان صـعـودا طفيفا في حدود 5 نقاط. وقال إن ارتفاع الأمـس عـزز الارتـفـاع الـسـابـق للمؤشر، بـعـد سلسلة الـتـراجـعـات المـاضـيـة غير المـــبـــررة، خـاصـة أن الـسـوق مـقـبـل على إفـــصـــاحـــات الـربـع الـثـالـث لــلــشــركــات، والتي يتقدمها بنك قطر الوطني الذي يمثل بوصلة السوق. وقال إن المستثمرين أدركوا أن الظروف المـحـيـطـة هـي الـتـي أثـرت عـلـى الـسـوق ولـيـس الأداء الـتـشـغـيـلـي لـلـشـركـات، وبالتالي فإنهم يقتنصون الآن فرصة ¶ محمد السعدي بلغت كمية الأسهم المتداولة في الـشـراء عــلــى مـســتــوى الأفـــــراد الـقـطـريـين، أمـس، 7.03 مـلـيـون سهم بقيمة 120.2 مليون ريال، وبـلـغ عــــدد الـشـركـات المـــتـــداول عليها 38 شــركــة، بينما بلغت كمية الأسـهـم المـتـداولـة فـي البيع على مستوى الأفـراد القطريين 5.9 مـلـيـون سـهـم بـقـيـمـة 89.6 مليون ريال وبلغ عدد الشركات المتداول عليها 37 شركة.

السعدي: الحوافز عززت ثقة المستثمرين

الألأفراد القطريون

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.