مركز المال: استقطاب شركات تجارية من هونج كونج

Al-Sharq Economy - - الصفحة الأولى -

¶ جولة في موقع المشروع ¶ مجسم المشروع ¶ تسليم أول مقسم في المنطقة اللوجستية بالوكرة- سـبـق عــمــلــيــة الـتـسـلـيـم، تـوقـيـع كــــل مــــن الـسـيـد مشعل محجوب الحجاجي مدير الـشـؤون الفنية للمناطق الصناعية واللوجستية بشركة المناطق الاقتصادية قطر "مـنـاطـق"، ورجـل الأعـمـال جاسم المـحـاسـنـة عـلـى اتـفـاقـيـة تـخـصـيـص أرض لإقـامـة مخازن كبرى. وقـال المحاسنة: إن مختلف التراخيص المتعلقة بإنجاز المـشـروع، والمتمثل فـي إقـامـة مـخـازن وفق أرقــى المـواصـفـات العالمية على مساحة 5000 ألف مـتـر مـربـع، وبـكـلـفـة 11 مـلـيـون ريــــال تـم الانـتـهـاء منها، متوقعا الانطلاق الفعلي في إنجاز المشروع في الفترة القليلة القادمة. وأوضـح رجـل الأعمال أن هـذه العملية تندرج في إطـار تنفيذ توجيهات حـضـرة صـاحـب الـسـمـو الـشـيـخ تميم بـن حـمـد آل ثاني، أمير البلاد المفدى والتوصيات التي قدمتها المجموعة الـوزاريـة لدعم وتحفيز القطاع الخاص لـتـشـجـيـعـهـم وزيـــــــــادة مـسـاهـمـتـهـم فــــي الـتـنـمـيـة الاقتصادية في الدولة. وشدد التأكيد على أن مختلف الإجـراءات التي تم اتـخـاذهـا ســوف تساهم فـي تنفيذ عملية تطوير المناطق اللوجستية حسب الخطة الزمنية المعتمدة من قبل شركة مناطق.

إلى قطر. كما أجرى ممثلو المركز اجتماعات مع الكيانات التجارية في هونج كونج بما فيها غرفة التجارة العامة الصينية في هونج كونج، ومجلس هونج كونج لتنمية التجارة، وغرفة هونج كونج العامة للتجارة ومؤسسة »استثمر في هونج كونج.«

(تصوير سيد عمر) وأشـار المحاسنة إلـى تمتع المستثمرين الشباب فـي قطر بكافة أشـكـال الـدعـم مـن مختلف الجهات المعنية خـاصـة تلك الـتـي تعنى بالاستثمار على غـــرار شـركـة مـنـاطـق وبـنـك قـطـر للتنمية وغيرها من المؤسسات الحكومية، مضيفا: "لقد شهدنا في الآونة الخيرة اهتماما متزايدا بأصحاب المبادرات الخاصة والجيل الجديد من المستثمرين الشباب، وحـرص كبير على تنفيذ مشاريع فـي القطاعات التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد القطري الـذي برهن على صلابة وقوة كبيرة خلال فترة الحصار الـــذي فـرضـتـه دول الـجـوار". ولـفـت المـحـاسـنـة إلـى أن الــحــصــار كـشـف عـن فـرص اسـتـثـمـاريـة كـبـرى يمكن لرجال الأعمال الاستفادة منها، والمساهمة بـجـدارة وفاعلية فـي تنويع النسيج الاقـتـصـادي الوطني، مشيرًا إلى أن نتائج السياسات والخطط الاقتصادية ومختلف المـبـادرات التي تم إطلاقها، ويـتـم تنفيذها حاليا ستؤتي أكلها فـي السنتين القادمتين. وحول التسهيلات التي تقدمها شركة مناطق للمستثمرين، وأشـار المحاسنة إلـى الـدور الكبير الـذي لعبته الشركة فـي الإحـاطـة وتوجيه المستثمر، قائلا: "إن التواصل المستمر مع المستثمر، والتخفيف من الإجـراءات البيروقراطية من خلال المـبـادرات والـخـدمـات التي تقدمها الشركة ساعد على دفع المبادرة الخاصة، بحيث أصبحت مجالات الاستثمارات اليوم مفتوحة أمام الشباب القطري". وذّكـر المحاسنة بالميزات التفاضلية التي تتمتع بها المنطقة اللوجستية بالوكرة، والتي تقع على مقربة من ميناء حمد فالمسافة الفاصلة بينهما لا تتجاوز 7 دقائق، بالإضافة إلى قربها من المنطقة الصناعية بما يسمح لها خدمة مختلف الأطـراف المتعاملة مع المنطقتين، خاصة أن البنية التحتية التي تم إنجازها والمتمثلة في الطرقات السريعة تـجـعـلـهـا سـهـلـة الـوصـول بـين المـيـنـاء والمـنـطـقـة الصناعية.

المحاسنة: إجراءات الدعم تحفز مساهمة القطاع الخاص

إقامة مخازن كبرى وفق المواصفات العالمية بكلفة 11 مليون ريال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.