4.6 مليار ريال مكاسب البورصة في أربع جلسات

Al-Sharq Economy - - الصفحة الأولى -

حــقــقــت بــــورصــــة قـطـر أمــــــس، مـكـاسـب قـيـمـتـهـا ٤٫٦ مـلـيـار ريـال خـلال أربـع جلسات، حيث ارتفعت رسملة الأسهم من ٤٤١٫٦ مليار ريال عند إغلاق جلسة الثلاثاء الماضي إلـى ٤٤٦٫٢ مليار ريال في نهاية تعاملات جلسة أمس. وأنهت بورصة قطر تعاملات أمس، على ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم نمو ٤ قـطـاعـات، حـيـث ارتـفـع المـؤشـر الـعـام بـنـسـبـة ٠٫٧٦٪ إلـى الـنـقـطـة ٨١٩٦٫٥٤ ليربح ٦٢٫٠٨ نقطة، مقارنة بمستويات أمس الأحـد. وزاد قطاع البنوك ،٪٠٫٤٧ لـنـمـو عـدد مـن أسـهـمـه. وتـصـدر سهم استثمار الكميات بــ ١٫٤ مليون ريــال، فيما جـاء الـوطـنـي على رأس السيولة بقيمة ٢٣٫٧ مليون ريال.

وقال المستثمر راشد السعيدي، إن السوق بحاجة إلى سيولة بالرغم من الارتفاعات التي حققها المؤشر العام خلال الجلسات السابقة. وقال إن الشركات حققت نتائج مـالـيـة جـــيـــدة لـلـربـع الـثـالـث أظـهـرتـهـا الإفصاحات التي تكون قد اكتملت أمس، ولكنه دعا إدارات الشركات إلى توضيح ¶ يوسف أبو حليقة

الخطوة المستقبلية، وما يمكن أن يكون عـلـيـه الـوضـع، خـاصـة وقـــد تـبـقـى ثـلاثـة أشهر من نهاية العام المـالـي. وقـال لابد مـن تـعـزيـز الإعـــــلان عـن الـنـتـائـج المـالـيـة بمزيد من الإفصاحات عن رؤيـة الشركة لـلـفـتـرة المـقـبـلـة. ودعـا المـسـتـثـمـريـن إلـى الاحـتـفـاظ بـالأسـهـم الـــتـــي يـمـتـلـكـونـه، والـعـمـل عـلـى بـنـاء مـراكـز مـالـيـة جـديـدة تمهيدا للفترة المتبقية مـن الـعـام المالي، خاصة من النتائج الجيدة التي أعلنتها الشركات في الربع الثالث. ¶ راشد السعيدي وتـوقـع المـسـتـثـمـر والمـحـلـل المـــالـــي يــــــوســــــف أبـــــوحـــــلـــــيـــــقـــــة أن يـــــواصـــــل المـؤشـر الـعـام لــبــورصــة قـطـر مـوجـة الارتــــفــــاعــــات خـــــلال الـــفـــتـــرة المـقـبـلـة، بـدعـم مــن عـمـلـيـات الـشـراء الـواسـعـة الـتـي يـقـوم بـهـا المـسـتـثـمـرون فـي ظل أسعار الأسهم المغرية للشراء، تمثل فرصا استثمارية جيدة للاقتناص. وقـال إن الأداء الإيجابي الـذي حققه الـسـوق خـلال الـفـتـرات المـاضـيـة، مـــــصـــــحـــــوبـــــا بـالـنـتـائـج الـــــجـــــيـــــدة لـلـشـركـات قـد عـــزز ثـقـة المـسـتـثـمـريـن وأعـطـى قـــنـــاعـــة قـويـة بـأن الـــســـوق مـتـمـاسـك، ولـم يـتـأثـر بـالأحـداث الـــــتـــــي حــــــاولــــــت أن تــــضــــغــــط عـــلـــيـــه. وقـال إن إفـصـاحـات الـشـركـات فـاقـت الــــتــــوقــــعــــات، حـيـث حـقـقـت شـركـات نـتـائـج فــاقــت نـتـائـج الـعـام الـسـابـق. وأشـار إلـى أن الـسـوق يـشـهـد الآن عـمـلـيـات شـــراء كـبـيـرة وتـغـيـر مـراكـز من قبل المتعاملين في السوق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.