النتائج الأولية للربع الأول تعيد المؤشر للمنطقة الخضراء

البنوك تتصدر القطاعات المرتفعة

Al-Sharq Economy - - محلي - عوض التوم

ارتـفـعـت بـورصـة قطر فـي خـتـام تـداولات أمـس، بـدعـم نمو 3 قـطـاعـات تـصـدرتـهـا الـبـنـوك، حـيـث سـجـل المـؤشـر الـعـام نمواً نسبته %0.72 ليصل إلـى النقطة 8955.69، رابـحـاً 63.80 نقطة عن مستويات الأحد. وتصدرت البنوك القطاعات المرتفعة بــــــ%1.18، مـدفـوعـة بنمو 9 أسـهـم تقدمها الـدوحـة لـــــ%2.50. وارتـفـع سهما المـصـرف والـدولـي الإسـلامـي بنسبة %1.59 و%1.35 على التوالي، على خلفية إعلان البيانات المالية للربع الأول الإيـجـابـيـة لـكـل مـنـهـمـا. وتــصــدر سـهـم نــاقــلات أحـجـام التداول بـ1.05 مليون سهم، بينما تصدر الوطني السيولة بقيمة 31.33 مليون ريال مرتفعاً %0.94.

◄ متانة السوق

وقال المستثمرعبد الرحمن الهيدوس إن الصعود الذي حققه المؤشر العام في جلسة اليوم الثاني من الأسبوع امـس يؤكد على متانة السوق ،وقوة الملاءة المالية للشركات ،حيث استطاع الـسـوق الصمود خـلال الجلسات السابقة ، دون أن يتعرض لخسائر كبيرة، بالرغم مـن العوامل الخارجية التي ضغطت على كافة الأسواق العالمية وأدت إلى تراجعات في معظمها. وقال إن النتائج الايجابية التي حققتها الشركات التي أعلنت عـن بـيـانـاتـهـا مـثـل بـنـك قـطـر الـوطـنـي والمـصـرف الإســلامــي قـد أعـطـت زخـمـا كـبـيـرا لـلـسـوق، وعـززت ثـقـة المـسـتـثـمـر في السوق يتوقع معها أن تكون نتائج الربع الأول من هـذا العام افضل من السنوات السابقة ،خاصة القطاع البنكي وشركات البتروكماويات حيث التحسن الواضح في أسعار النفط ،كما يتوقع أن يخترق المؤشر العام مستوى 9 آلاف نقطة إلى أعلى .

◄ السندات القطرية

وتــوقــع الـخـبـيـر المــالــي طـلال الـسـمـهـوري مـديـر إدارة الأصـول بشركة أمـوال أن يواصل المؤشر العام صعوده مع نتائج الربع الأول الايجابية للشركات ،ودخــول أكثر من شركة في المؤشر العالمي مورغان استانلي ،إضافة للنتائج الباهرة التي حققها الاقتصاد الوطني نتيجة إصـدار السندات القطرية،حيث أعطت مؤشرا إيجابيا جدا على البورصة وعززت الثقة في الشركات، وأعطت مؤشرا بأن الاستثمار في السندات القطرية مجدٍ ومكنت المستثمرين في العالم من تحقيق تغطية أكثر من 4 أضعاف . وقال السمهوري إن المحفزات الإيجابية الحالية في السوق يتوقع معها أن ينعكس على حركة السوق قبل وأثناء شهر رمضان بعكس السنوات الماضية ،حيث يتسم النشاط بالهدوء في تلك الـفـتـرة . وخـتـم بـأن نتائج الـربـع الأول ستكون جـيـدة ،خاصة الشركات البتروكيماوية نسبة للتحسن في أسعار النفط .

الهيدوس: الصعود يؤكد على متانة البورصة

¶ عبدالرحمن الهيدوس ¶ طلال السمهوري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Qatar

© PressReader. All rights reserved.